آخر الأخبارعلم وتقنية › ما يمكن لساعة أبل الإقتصادية Watch SE القيام به وما لا يمكنها فعله

صورة الخبر: ما يمكن لساعة أبل الإقتصادية Watch SE القيام به وما لا يمكنها فعله
ما يمكن لساعة أبل الإقتصادية Watch SE القيام به وما لا يمكنها فعله

كشفت أبل خلال حدثها الإفتراضي الذي انعقد منذ بضعة أيام عن عدد من المنتجات ومنها جيل جديد من ساعة أبل يعرف بإسم Watch SE وهي عبارة عن نسخة جديدة منخفضة التكلفة حيث تأتي بسعر 279$ مقابل 400$ للساعة الجيل السادس والإثنين بنفس التصميم. لذا في هذا المقال سوف نتعرف على الفروقات بين ساعة أبل SE والساعة الجيل السادس وما الذي لا يمكن لـ SE القيام به.

ما لا يمكنها القيام به
لا توجد ميزة Always-On Display

كانت Always-On Display أحد مميزات ساعة آبل الذكية من الجيل الخامس والتي تجعل الشاشة مضاءة دائماً مما يسمح لك بمشاهدة المعلومات الأساسية مثل الوقت دون الحاجة لتحريك معصمك لإضاءة الشاشة في كل مرة، وجلبت أبل تلك الميزة في الجيل السادس من ساعتها الذكية إلا أنها لم توفر تلك الميزة في ساعتها الإقتصادية Watch SE، لذا إذا كنت تريد شاشة تعمل دائما بخاصية Always-On Display فسوف تكون ساعة أبل من الجيل السادس خيارك الأول حيث أصبحت ميزة إضاءة الشاشة أكثر سطوعاً بمقدار 2.5 مرة من تلك الموجودة في ساعة أبل من الجيل الخامس.

مستشعر الأكسجين

قد يكون إغفال ميزة Always-On Display أمر محبطا ولكن لا يجب أن يكون مفاجئاً على المستخدمين، عدم وجود مستشعر الأكسجين في الدم والذي روجت له أبل كميزة مذهلة في ساعتها الذكية من الجيل السادس، حيث أزالت الشركة بعض الميزات باهظة الثمن من ساعتها الإقتصادية حتى تكون قادرة على تسعيرها بشكل منخفض لاستهداف فئة كبيرة من المستخدمين.

ميزة تخطيط القلب ECG

قد يعتقد البعض أن ساعة Watch SE عبارة عن ترقية لساعة أبل من الجيل الرابع، ولكن أزالت أبل ميزة تخطيط القلب لتوفير النفقات، مما يجعل ساعة Watch SE خطوة للوراء عندما يتعلق الأمر بميزات مراقبة الصحة، وهذا يعني أن ساعة أبل الإقتصادية تأتي بنفس الميزة الموجودة في الجيل الثالث من ساعة أبل وهي الحصول على اشعارات بخصوص ارتفاع معدل نبض القلب أو انخفاضه لمستوى غير طبيعي.
ألوان محدودة
على الرغم من أن مقاس الإطار في ساعة Watch SE هو المقاس نفسه الذي تأتي به ساعة Watch Series 6 والمصنوع من الألومنيوم المعاد تدويره بنسبة 100%، إلا أن ساعة أبل الإقتصادية تأتي بألوان محدودة وهي الفضي والرمادي والذهبي ولن تستطيع الحصول عليها باللون الأحمر أو الأزرق المتاحين في ساعة أبل من الجيل السادس.

اتصال واي فاي أحادي النطاق
Single-Band Wi-Fi

على الرغم من أن ساعة أبل الإقتصادية تعمل بنفس اصدار البلوتوث الذي تعمل به ساعة أبل Watch Series 6 وهو Bluetooth 5.0، أفضل من Bluetooth 4.2 الخاص بالجيل الثالث من ساعة أبل، إلا أن ساعة Watch SE لا تدعم اتصال الواي فاي مزدوج النطاق والذي يوفر الاتصال بنطاق 5 جيجا هيرتز مما يسمح بالحصول على سرعات كبيرة وتعمل فقط ساعة أبل الإقتصادية على نطاق 2.4 جيجاهيرتز فقط.

شريحة U1
حصلت ساعة Watch Series 6 على شريحة U1 والتي سوف يتم الاعتماد عليها لتشغيل خدمات وأجهزة مثل Find My و AirTags، ومع ذلك ساعة أبل الإقتصادية لم تحصل على تلك الشريحة.

المصدر: اى فون اسلام

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ما يمكن لساعة أبل الإقتصادية Watch SE القيام به وما لا يمكنها فعله

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
91805

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager