آخر الأخبارأخبار السيارات › فيراري تختبر طراز بوروسانجوي في جسد سيارة أخرى

صورة الخبر: فيراري تختبر طراز بوروسانجوي في جسد سيارة أخرى
فيراري تختبر طراز بوروسانجوي في جسد سيارة أخرى

تطور شركة فيراري الإيطالية المتخصصة في مجال صناعة السيارات الرياضية والخارجة طراز "بوروسانجوي" الجديد الذي ينتمي إلى فئة الـSUV.

وتعمل فيراري من خلال صناعة وإنتاج طراز بوروسانجوي من أجل منافسة طراز لمبرجيني أوروس.

ويتوقع الخبراء من خلال صور اختبارات بوروسانجوي وكذلك التقارير الصادرة من شركة فيراري أن الطراز الجديد سيطرح في الأسواق بحلول عام 2022.

فيراري تختبر طراز بوروسانجوي في جسد سيارة أخرىونجحت العدسات في التقاط صور لطراز بوروسانجوي الجديد أثناء اختبارها بجسد موديل GTC 4 لوسو وذلك يعني أنها تعتبر في المراحل الاختبارية الأولى حتى الآن.

وما جعل الخبراء يؤكدون أن هذه السيارة هي بوروسانجوي وليست GTC4 لوسو هو إغلان فيراري بنفسها أنها توقفت عن إنتاج هذا الطراز.

كما لاحظ الخبراء بشكل واضح الارتفاع الكبير لهذا الطراز الاختباري مقارنة بسيارة GTC4 لوسو القديمة.

ويعني ذلك أن فيراري حاولت الحفاظ على سرية طرازها الجديد بوروسانجوي الذي يمر بمراحله الاختبارية الاولى عن طريق اختبارها في جسد سيارتها القديمة التي أحالتها للتقاعد.
فيراري تختبر طراز بوروسانجوي في جسد سيارة أخرىوهناك العديد من الاحتمالات حول طرح بوروسانجوي الجديدة بعد عامين من العمل منها انطلاقها بمحرك هجين يجمع بين محرك مكون من 6 أو 8 سلندر بمساعد محركات كهربائية.

ويتوقع أن تعلن فيراري خلال الفترة المقبلة عن معلومات أكثر تخص بوروسانجوي الـSUV الجديدة.

الجدير بالذكر أن شركة فيراري وضعت قدمها في مجال المنافسة الكهربائية بأول طراز هجين خلال عام 2020 وهو SF90 Stradale.

واقترب موقع "كار آند درايفر" المتخصص في مراجعات السيارات من طراز فيراري الهجين الذي يعمل بمحرك رباعي من فئة Plug-in hybrid والذي يجمع بين الغاز والطاقة الطبيعية وينعكس ذلك على أداء السيارة.

تنطلق سيارة فيراري SF90 Stradale الهجينة الجديدة لعام 2020 بمحرك وقود قوي V8 يساعده ثلاثة محركات كهربائية وهو ما يجعل السيارة تقدم أداءً رياضياً رائعاً على الطريق.

ويرتبط المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات، وتتحرك السيارة من الثبات وحتى سرعة 60 ميلاً في الساعة خلال 2.5 ثانية.

ويمكن للمحركات الكهربائية أن تدفع سيارة SF90 Stradale لمسافة 16 ميلاً لكل شحن للبطارية دون الاعتماد على المحرك التقليدي.

تقنيات SF90 Stradale
بالنظر للمقصورة الداخلية لفيراري SF90 Stradale نجد شاشة للمعلومات الترفيهية تدعم نظام آبل كاربلاي فقط دون نظام أندرويد أوتو دون أن تكشف فيراري عن السبب في ذلك.

فيما توفر فيراري نظام صوتي مكون من 6 سماعات مكبرة نقية مع نظام توصيل بلوتوث بالهواتف الذكية بالإضافة للنظام الملاحي وتشغيل أنظمة السيارة عبر الأوامر الصوتية.

أنظمة الأمان
تمتلك فيراري SF90 Stradale كاميرا مراقبة للكشف عن محيط السيارة بزوايا واسعة بالإضافة لنظام مساعد في ركن السيارة يعتمد على استشعارات مثبتة بالمنطقة الخلفية.

وطرحت فيراري طراز SF90 Stradale في الأسواق العالمية بفئة وحيدة كوبيه سعرها 625 ألف دولار أي ما يوازي 2.344 مليون ريال سعودي.

يذكر أن منذ فترة، أعلنت "فيراري"، عن الدخول الرسمي الأول إلى عالم السيارات الكهربائية الصديقة للبيئة، من خلال إطلاق SF90 Stradale .

ولكن تجري الرياح بما لا تشتهي السفن، حيث نشرت عدة تقارير صحفية بعض التصريحات على لسان أحد كبار المسؤولين في الشركة الإيطالية العريقة، تكشف عن العيب الأكبر في طرازها الكهربائي الهجين.

وأكدت التقارير أن كبير الخبراء التقنيين بشركة فيراري "مايكل ليترز"، أقر بصعوبة تجربة صناعة السيارات الهجينة، ووصف هذا المجال بالـ"مؤلم".

وأوضح "ليتزر" أن صناعة السيارات بالمحركات الهجينة تدفع المصممين لإضافة المزيد من الوزن، مما يؤثر بالسلب على معدلات التحكم والتسارع في السيارة.

وأكد كبير الخبراء التقنيين بشركة فيراري أن هذا العيب ظهر جلياً من خلال الطراز الهجين SF90 Stradale، الذي تأثر كثيراً بإضافة هذا الكم من الوزن.

ويرى خبراء ورواد عالم السيارات أن هذا العيب يؤثر في صناعة شركة مثل "فيراري"، لا تنتج سوى السيارات ذات السرعة الخارقة.

الجدير بالذكر أن فيراري طرحت طرازها الكهربائي الأول SF90 Stradale بـ4 محركات منفصلة، 3 يعتمد بالكامل على الطاقة الكهربائية، والرابع بمحرك توربيني تقليدي.

المصدر: تيربو العرب

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على فيراري تختبر طراز بوروسانجوي في جسد سيارة أخرى

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
12671

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager