آخر الأخبارأخبار السيارات › تسعير نيسان جوك .. وفرص نجاحها

صورة الخبر: تسعير نيسان جوك .. وفرص نجاحها
تسعير نيسان جوك .. وفرص نجاحها

رغم الاختلاف الإيجابي الكبير الذي طرأ على نوعية المستهلكين.. لكن لم تتغير السمة الرئيسية لسوق السيارات فى مصر.. من أنه سوق سعرى . برغم ارتفاع مستوى الوعي والإدراك لدى المستهلك فيما يتعلق بالتجهيزات الأساسية وخدمات ما بعد البيع.. لكن يظل عامل السعر هو المحرك الأول فى عملية البحث.. خاصة فى الشرائح الأقل من 400 الف ج.. ويزداد الأمر صعوبة للشرائح الأقل.

تسعير السيارات التى تستهدف هذه الشريحة لابد أن يتم باحترافية شديدة حبذا لو تم دعمها بعروض تتعلق بالصيانة والضمان.

وخلال هذا العام وتحديدا عقب جائحة كورونا تم إطلاق عدة طرازات عبر تقنية الفيديو كونفرانس .. تنتمى لفئات مختلفة وعلامات تجارية متعددة آخرها إطلاق الجيل الجديد من طراز نيسان جوك .. ذات المنشأ الانجليزى ..

لظروف خاصة لم تتاح لى فرصة المشاركة فى المؤتمر الصحفى الذى تم تنظيمه لهذا الغرض .. ولكن بعد الإعلان رسميا عن الأسعار .. و عدد الوحدات المزمع طرحها خلال العام الأول .. أرى أن التوفيق لم يحالفهم _ من وجهة نظري _ فيما يخص عامل السعر ..

برغم أن القائمون على علامة نيسان اليابانية فى مصر هم الأكثر نجاحا فى هذا الشأن خلال العقد الأخير، وبناءا عليه حققوا أعلى معدلات نمو خلال هذا العقد .. لكن كما اسلفت أرى أن التوفيق لم يحالفهم في عامل السعر .. رغم يقينى بثراء التجهيزات خاصة فيما يتعلق بعوامل الأمان .. ولكن أتحدث من زاوية تتعلق بفرص نجاح جوك بهذا السعر .. ولم اعتمد فى تصورى على وجهة نظري فحسب ولكن بناءا على مراجعة آراء بعض خبراء المبيعات فى سوق السيارات.

وملاحظتي الرئيسية فى هذا الشأن أن القائمون على الشركات فى كثيرا من الأحيان يختارون المواصفات وفقا لوجهة نظرهم وليس وفقا لطبيعة وإدراك وتطلعات المستهلك أو وجهة نظره ..

المسؤول يرى أن القيمة أكبر من السعر فى ضوء ما تنعم به السيارة من تجهيزات قياسية .. متغافلا أن إدراك المستهلك للقيمة والسعر لهذه الشريحة قد يميل إلى محرك اقوى أو حجم السيارة ومدى ما تتسم به من عملية واعتمادية والسعر المحتمل فى حالة اعادة البيع .. والفرص المتوفرة فى السوق من جانب المنافسين .. ومنها طراز قشقاى الذى ينتمى لعائلة نيسان ذاتها !!
عموما فإن التارجت المحدد من جانب نيسان محدود جدا .. وهو أمر بات معتادا لمعظم الوكلاء فى مصر بالاعتماد على لاعب وحيد وطرح بعض الطرازات الأخرى لحفظ ماء الوجه وليس للمنافسة وتعزيز الحصة السوقية.

المصدر: عالم السيارات

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تسعير نيسان جوك .. وفرص نجاحها

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
75271

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager