آخر الأخبارأخبار السيارات › أوتوفاز تكشف عن نسخة معدلة من لادا جرانتا كروس

صورة الخبر: أوتوفاز تكشف عن نسخة معدلة من لادا جرانتا كروس
أوتوفاز تكشف عن نسخة معدلة من لادا جرانتا كروس

تتميز سيارات أوتوفاز، الشركة الروسية المصنعة لسيارات لادا، بالأداء العملي والتصميم الذي يفي بمتطلبات قائد السيارة دون تفاصيل إضافية، وربما كان هذا راجعًا إلى أن أوتوفاز قد تأسست في عام 1966 في ظل الاتحاد السوفيتي، الذي كان يتبنى مبدأ التقشف في تفاصيل الحياة كافة.

لكن أوتوفاز قد أعلنت بدء إنتاج نسخة جديدة من السيارة الكروس أوفر المدمجة جرانتا كروس، التي تأتي بعناصر تصميم جديدة أنيقة وخيارات تزيد من سهولة الاستخدام والراحة، وكالعادة تركز على الاستخدام العملي، لكنها لا تنسى لمسات من الأناقة.

نلاحظ لمسات سوداء موزعة على الجسم الخارجي للسيارة، نراها على القضيبين الموجودين على السقف، وعل جانبي السيارة ومقابض الأبواب وأغطية المرايا، في حين حصلت على شبكة أمامية واسعة يندمج على جانبيها المصباحان الأماميان اللذان يأتيان بتصميم واسع وحجم كبير، وتندمج بها الشبكة السفلية وعلى جانبيها مصباحا الإضاءة النهارية بتصميم دائري. أما في المؤخرة فتستقر لمسة سوداء أعلى لوحة الأرقام، تتناغم مع الأجزاء السوداء الموزعة على الجسم بالكامل.

في الداخل حصلت السيارة على مقاعد أنيقة منجدة بقماش خاص مقاوم للأوساخ والماء، وهو يُستخدَم للمرة الأولى في إحدى سيارات لادا، ويأتي الصف الخلفي من المقاعد بكسوة تمزج بين اللون الأسود والبرتقالي الذي يتناسب مع لون جسم السيارة الخارجي. وتأتي المقصورة بمجموعة من التجهيزات القياسية، من بينها نظام صوتي مميز، وخاصية تسخين الزجاج الأمامي، مستشعر الضوء والمطر، مع إمكانية تدفئة المقاعد الأمامية.

وعلى جانب الأداء تأتي جرانتا كروس بمحرك سعة 1.5 لتر رباعي الأسطوانات قادر على إنتاج 78 حصانًا، لكن صانعتها لم تفصح بعد عن أرقام التسارع والسرعة القصوى، ومن المنتظر أن تُطرح بسعر 9 آلاف دولار تقريبًا، أي نحو 143 ألف جنيه مصري.

صورة الخبر: أوتوفاز تكشف عن نسخة معدلة من لادا جرانتا كروس

صورة الخبر: أوتوفاز تكشف عن نسخة معدلة من لادا جرانتا كروس

المصدر: عالم السيارات

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أوتوفاز تكشف عن نسخة معدلة من لادا جرانتا كروس

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
15684

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager