آخر الأخبارالصحة والجمال › فوائد البابونج سحرية للرجال والقولون والصدر

صورة الخبر: البابونج
البابونج

فوائد البابونج كثيرة ومتعددة ولا غنى عنها، فهو مصنوع من الزهور المجففة التي تستخجم كأعشاب طبيعية في علاج الكثير من الأمراض، وتعد مصدرها من آسيا وأمريكا الشمالية.

يتجه كثير من الأشخاص باستخدام البابونج عند تحضير الشاي وتناوله مرة يوميا، فإنه يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة كما أنه من الأعشاب الطبيعية التي تسخدم كمهدئ دون الحاجة إلى تناول العقاقير الطبية، كما أنه له فوائد سحرية تغنيك من الذهاب إلى الطبيب، تعرف عليها خلال السطور التالية وفقا لموقع food.

فوائد البابونج للتنحيف
ينصح خبراء التغذية أصحاب الوزن الزائد بتناول كوب من شاي البابونج في الصباح على الريق، فإنه يعمل على نسف الدهون، كما أنه يحد من إصابة الشخص من الانتفاخات بحد كبير، وبالرغم من أنه يساعد على خسارة الوزن، إلا أنه يعوض الجسم تلك الخسارة، لاحتوائه على عناصر غذائية مثل الكالسيوم والباتسيوم اللذان يحميان الجسم من الهبوط الحاد.

كما يمكن تناول كوب من البابونج قبل النوم ليعمل على خسارة الوزن مع التخلص من السموم المتراكمة اثناء النوم.

طريقة عمل شاي البابونج :
1- قم بغلي كمية مناسبة من الماء.
2- اضف أوراق البابونج في الماء بعد الغليان.
3- قم بتغطية الوعاء واتركه 5 دقائق.
4- تصفية الماء جيدا واسكب البابونج في كوب مع ملعقة من العسل الأبيض.
5- شرب البابونج دافئا.

فوائد البابونج للنوم
قال الدكتور أنشول جيبارات أخصائي التغذية أن البابونج يقضي على الأرق نهائيا، كما أنه يعد من المهدئات الطبيعية التي تساعد الجسم على الاسترخاء، كما أنه يفضل إضافة البابونج إلى الكافيين وشرب كوب منه قبل النوم.

كما وجدت دراسة أجريت كبار السن، وكانت النتيجة أن عند تناولهم كوب من زهور البابونج يتمعون بنوم أفضل من قبل، وذلك لاحتواء البابونج على مضادات الأكسدة.
فوائد البابونج للمعدة
كشفت الأبحاث الطبية أن أعشاب البابونج هي الأختيار الأمثل في علاج أمراض الجهاز الهضمي.

كما أشار الأطباء أنه يعمل كملين ومهدئ للمعدة، ويمكن شرب البابونج بعد تناول وجبة دسمة في الغداء، كما أنه علاج فعال لتلك الأمراض :
1- الانتفاخ.
2- آلام الدورة الشهرية.
3- عسر الهضم.
4- الغثيان.

5- القئ.
6- الدوخة.
7- فقدان الشهية.
8- الإسهال.

اقرأ أيضا:
علاج الكحة في المنزل بدون أدوية
أضرار القهوة على القلب

فوائد البابونج للاعصاب
وصف الأطباء البابونج بأنه الوصفة السحرية، وتعتبر الهند من الدول الشهيرة باستخدام الأعشاب الطبيعية، فكشفت دراسة حديثة أن البابونج يساعد الأشخاص الذين يعانون من التوتر والاكتئاب من التخلص من مشاعرهم السلبية، كما أنه يساهم في الحد من القلق قبل اتخاذ القرارت المصيرية.

كما نصح الأطباء بتناول كوب من البابونج الدافئ عند الشعور بالحزن أو البكاء لأي سبب من الأسباب لاحتوائه على فيتامين ج الذي يعزز من صحة الجهاز العصبي.

كما يشتهر الهنود بمضح البابونج قبل النوم للاستتمتاع بفوائده الطبيعية للجسم بالكامل ، ولاسيما عند الشعور بالاكتئاب.

فوائد البابونج للقولون
يعتبر شاي البابونج من المشروبات العشبية الساخنة الذي ينصح بتناوله أثناء الشعور بانتفاخ القولون، لأنه يساعد على تخفيف الآلام ويمنع الاضطرابات في الجهاز الهضمي، كما يخلص الجسم من الغازات.

كما نصح الأطباء بتناول البابونج لمدة أسبوع واحد عند الشعور بآلام في القولون ليساعده على تخفيف الآلام.

فوائد البابونج للرجال
تعتبر أعشاب البابونج من أفضل الأعشاب التي يستخدمها الرجال، كما أنها تعتبر بديلا فعالا للفياجرا، حيث تعمل على زيادة القدرة الجنسية، كما أنها تزيد من الحيوانات المنوية.

وكشفت دراسات عديدة أن يمكن للسيدات تتناوله قبل العلاقة الزوجية حتى يساعدها على القدرة الجنسية.

فوائد البابونج للشعر
من ناحية أخرى يمكن استخدام أعشاب البابونج من خلال وضعه على خصلات الشعر مع حمام بارد، فإنه يحمي الشعر من التساقط كما يكافح الالتهابات المتواجدة في فروة الرأس نتيجة الحكة الشديدة، ويخلص الشخص من القشرة الملتصقة.

فوائد البابونج للصدر
شرب كوب من شاي البابونج باستمرار يعمل على تعزيز صحة الجهاز التنفسي، ويخلص الشخص من البلغم، كما أنه علاج فعال للكحة، مع تساعد المدخنين على تنظيف الرئتين من الأضرار المتراكمة عليها نتيجة شرب السجائر والشيشة لفترة طويلة.

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على فوائد البابونج سحرية للرجال والقولون والصدر

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
81526

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري