آخر الأخباراخبار منوعة › أطباء: الأقنعة الواقية من كورونا آمنة لمعظم المصابين بأمراض رئوية

صورة الخبر: أطباء: الأقنعة الواقية من كورونا آمنة لمعظم المصابين بأمراض رئوية
أطباء: الأقنعة الواقية من كورونا آمنة لمعظم المصابين بأمراض رئوية

قالت أربع مجموعات طبية رائدة إن الأشخاص المصابين بمرض رئوي مزمن قد يقلقون بشأن القدرة على التنفس بحرية باستخدام أقنعة الوجه، لكن عليهم ارتداء الأغطية إن أمكن.

ووفقا لأطباء الأمراض الصدرية في "جمعية الرئة الأمريكية":" يجب على الأفراد الذين بصحة رئوية جيدة، وحتى العديد من الأفراد المصابين بمرض رئوي مزمن أن يكونوا قادرين على ارتداء غطاء للوجه من غير (N95) دون التأثير على مستويات الأكسجين أو ثاني أكسيد الكربون".

واعترفت المجموعات بأن بعض الأشخاص المصابين بأمراض الرئة قد لا يتمكنون من تحمل التنفس باستخدام قناع وسيسعون للحصول على إعفاء من القناع من طبيبهم.

وأشارت المجموعات إلى "أنه يجب موازنة مخاوف الفرد مع الاحتياجات المجتمعية للتخفيف من انتشار الفيروس".

ولاحظت المجموعات الطبية أن أقنعة (N95) الضيقة محجوزة لأخصائيي الرعاية الصحية في البيئات عالية الخطورة، ولضمان وجود ما يكفي للعاملين في الخطوط الأمامية، يجب ألا يستخدمها الجمهور.

هناك دراسات محدودة تحلل آثار ارتداء أغطية الوجه على مستوى الأكسجين لمرتديها أو مستويات ثاني أكسيد الكربون، والدراسات التي تم إجراؤها في المقام الأول على أقنعة (N95) الثقيلة حيث يوجد انخفاض ضئيل إحصائيًا في مستويات الأكسجين وحتى لاحظت المجموعات زيادة في مستويات ثاني أكسيد الكربون بين العاملين في مجال الرعاية الصحية الذين يستخدمون الأقنعة لفترات طويلة من الزمن.

وأضافت المجموعات أنه يجب استخدام أقنعة (N95) من قبل أفراد الجمهور، باستثناء بعض المرضى الذين يعانون من نقص المناعة، والذين يجب أن يناقشوا المشكلة مع أطبائهم، حتى بالنسبة لهؤلاء المرضى، يجب أن تكون المسافة البعيدة هي الطريقة الرئيسية للحماية.
وقالت المجموعات "هناك العديد من خيارات تغطية الوجه التي قد تكون أكثر راحة من غيرها، هناك شيء أفضل من لا شيء عندما لا يتحمل تغطية معينة للوجه".

وهناك خيار آخر: "على الرغم من أنه لا ينبغي النظر إلى أقنعة الوجه ودروع الوجه بالتبادل، إلا أن البيانات المتاحة تشير إلى أن دروع الوجه يمكن أن تقلل من كمية التعرض للاستنشاق لفيروس تنفسي آخر ينتشر بالقطيرات، وهو الإنفلونزا".

وقالت المجموعات إنه مع ذلك ، يجب على الجميع، وخاصة أولئك الذين يعانون من أمراض رئوية حادة، أن يتذكروا أن أفضل طريقة لتجنب العدوى هي الحفاظ على التباعد الجسدي الصارم ، إلى جانب غسل اليدين بشكل متكرر.

المصدر: الوطن

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أطباء: الأقنعة الواقية من كورونا آمنة لمعظم المصابين بأمراض رئوية

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
64222

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager