آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › تعرف على موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2020

صورة الخبر: نتيجة الثانوية العامة
نتيجة الثانوية العامة

أكد الكتور رضا حجازي رئيس عام امتحانات الثانوية العامة ونائب وزير التربية والتعليم ، أن أعمال تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2020 تسير في جميع الكنترولات بشكل منتظم ودون أي مشكلات.

وقال رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، إن الوزارة حريصة على توفير الأجواء المناسبة للسادة المقدرين لإنجاز الأعمال المنوطة بهم بالدقة المطلوبة بما يضمن حصول كل طالب على حقه كاملًا.

اقرأ ايضا |
وزير التعليم يوضح إجراءات التقدم لاختبارات القبول في مدرسة الطاقة النووية بالضبعة

وأضاف رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، أن أعمال تقدير الدرجات تسير في جميع الكنترولات وفق الجدول الزمنى المقرر لها، مشيرًا إلى أن الوزارة لن تقوم باستعجال المصححين في عملية تقدير ورصد الدرجات، منعا لحدوث أي مجال للخطأ ولضمان أن يأخذ كل طالب حقه كاملا.

ومن جانبه .. أكد مصدر مسئول بكنترولات الثانوية العامة في تصريح خاص لموقع صدى البلد ، أنه من المتوقع أن يتم انتهاء التصحيح في جميع الكنترولات و إعلان نتيجة الثانوية العامة 2020 ، بعد إجازة عيد الأضحى المبارك.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد أعلنت أنه ستبدأ كنترولات الثانوية العامة السبت الموافق 11 يوليو 2020 في تصحيح امتحانات مواد الفيزياء، والاحياء، والتاريخ الذي أداها طلاب الثانوية العامة في الايام الماضية.

وبالنسبة لامتحان الأحياء .. كانت قد قامت لجنة وضع الامتحان بمناقشة أسئلة الامتحان مع مشرفى عموم التقدير للمادة، وقد أجازت الهيئة الفنية اعتبار إجابة قاعدتين أو أربع قواعد نيتروجينية كإجابة للسؤال رقم (28) لصالح الطالب؛ حيث أن عدد القواعد النيتروجينية (4) بينما عدد المجموعات التي تنتمى إليها القواعد النيتروجينية (2).
أما فيما يخص ترجمة السؤال رقم (20) في نسخة الامتحان المترجمة إلى اللغة الانجليزية فقد اعتبرت اللجنة أن إجابة الطالب صحيحة سواء أجاب عن السؤال في صيغته العربية أو باللغة الإنجليزية وتم إدراج ذلك في نموذج الإجابة، وإحالة لجنة الترجمة إلى التحقيق.

أما عن الفيزياء .. فقد أشار موجهى عموم مادة الفيزياء إلى أنه تم إعداد الامتحان مطابق لمواصفات الورقة الامتحانية المعدة من قبل المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى بالاشتراك مع مكتب مدير عام تنمية العلوم، والأسئلة جاءت من أمثلة وتدريبات بالكتاب المدرسي والنماذج الاسترشادية والامتحانات السابقة، والامتحان ملائم للمستويات المختلفة للطلاب، والأسئلة واضحة الصياغة.

وتقرر إضافة بدائل إجابة جديدة إلى نموذج الإجابة اقترحها السادة موجهى عموم الفيزياء على مستوى الجمهورية.

وبالنسبة لامتحان التاريخ .. أكدت اللجنة الفنية لواضعي الامتحان أن الامتحان شامل لجميع أجزاء المنهج ومتدرج من مستوي السهولة والصعوبة، وملائم لجميع الطلاب، والأسئلة واضحة الصياغة، وتمت مراعاة الفروق الفردية، والإجابات من داخل الكتاب المدرسي، وقد أجازت الهيئة الفنية اعتبار أي إجابة منطقية في ضوء ما درسه الطالب تعتبر إجابة صحيحة في أسئلة النقد والتقييم ويحصل الطالب علي الدرجة المخصصة للسؤال كاملة.

وبالنسبة لأسئلة بم تفسر، فقد أقرت اللجنة أنه يكتفى بذكر سببين فقط في حال إذا كانت الإجابة لها أكثر من سبب، وتحسب للطالب الدرجة كاملة.

ومن المقرر يوم الأحد الموافق 12 يوليو 2020 سوف يؤدي طلاب الثانوية العامة الامتحان في مادتي الكيمياء (للشعبتين العلوم والرياضيات) ومادة الجغرافيا للشعبة الأدبية، كما يؤدي طلاب الثانوية العامة (STEM) الامتحان في مادة مقاييس الفهم (الفيزياء)، بينما يؤدي طلاب الثانوية العامة (المكفوفين) الامتحان في مادة اللغة الأجنبية الثانية(ورقة أولي)، و (ورقة ثانية).

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تعرف على موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2020

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
15807

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager