آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › طارق شوقي يتحدث عن ما حققته مصر في التعليم أثناء وباء كورونا بندوة إلكترونية للبنك الدولي

صورة الخبر: طارق شوقي
طارق شوقي


يشارك الان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم ، في ندوة ينظمها البنك الدولي وجامعة هارفارد و OECD عن التعليم في مصر .

ويتحدث الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم خلال هذه الندوة عن الدروس المستفادة من مصر أثناء وباء الكوفيد 19 ، تطبيق التقنيات الرقمية لاستخدام التعلم والتقييم عن بعد

ويمكن لمن يهمه الامر متابعة هذه الندوة على الهواء عبر هذا الرابط:

https://youtu.be/RxeuaarijuE

وعلى هامش هذه الندوة المنعقدة إلكترونيا عبر الفيديوكونفرانس قال وزير التربية والتعليم : الجميع يسأل هنا عن بداية العام الدراسي الجديد ، و نحب أن نطمئنهم فنحن نعمل علي خطة جديدة تحتوي لتحديد كافة المواعيد الخاصة بالعام الدراسي الجديد ، و كيفية تواجد الطلاب في المدارس و المسافات التي يجب ان يتم فرضها بين كل طالب واخر .

وأكد وزير التربية والتعليم أنه بالنسبة لمقترح ان يأتي الطلاب إلى المدارس يومين فقط أسبوعيا ثم يستكملون دراستهم باقي ايام الاسبوع اونلاين عبر الانترنت ، هو مقترح غير عادل لان ليس كل الطلاب يملكون الامكانيات التي تتيح لهم الدخول على الانترنت مثل طلاب المرحلة الثانوية الذين اصبح لديهم تابلت.

وخلال الندوة ايضا تمت الاشارة إلى أن وزارة التعليم والتعليم الفني في مصر قد تحركت بسرعة قياسية في بداية وباء COVID-19 لتسريع خدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وإتاحة الوصول إلى بنك المعرفة عبر الإنترنت.
حيث تم التأكيد على أن مصر استفادت من البنية التحتية التكنولوجية القائمة ، واتخذت تدابير للتعجيل باستخدام حلول تكنولوجيا التعليم للوصول إلى جميع الطلاب في المنزل ، فتم تقديم المحتوى الرقمي حسب الصف والموضوع من خلال بنك المعرفة المصري على الإنترنت لجميع الطلاب ؛ كما تم إنشاء منصة رقمية جديدة للفصول الدراسية الافتراضية؛ وقنوات تعليمية .

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على طارق شوقي يتحدث عن ما حققته مصر في التعليم أثناء وباء كورونا بندوة إلكترونية للبنك الدولي

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
17918

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager