آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › لمواجهة كورونا.. 10 إجراءات احترازية لدخول الامتحان لطلاب الجامعات

صورة الخبر: فيروس كورونا
فيروس كورونا


لمواجهة فيروس كورونا المستجد وحماية الطلاب من الإصابة بالفيروس، اتخذت جامعة المستقبل في مصر، عدة إجراءات احترازية والتعليمات لحماية الطلاب ومواجهة انتشار الفيروس، في إطار تعليمات مجلس الوزراء ووزارة التعليم العالي.

وقامت جامعة المستشفى في مصر، بـ 10 إجراءات لمواجهة الفيروس، أولها الحضور لمقر الجامعة في تمام الساعة والنصف صباحا واتباع إجراءات الدخول، والدخول لجميع الطلاب من ثلاث بوابات وهي البوابة الرئيسية للطلاب وبوابة كلية الأسنان وبوابة مستشفى الأسنان لمنع التكدس والزحام للحفاظ على الطلاب.

وأكدت الجامعة في تعليماتها، أنه على جميع الطلاب ارتداء الكمامة ويحذر خلعها طوال مدة وجود الطالب بمقر الجامعة، وعلى جميع الطلاب إظهار الكارنية الجامعي عند الدخول، ويمر الطالب مرحلة قياس درجة الحرارة ثم التعقيم الكلي قبل الدخول مع المحافظة على المسافات الآمنة وقت الدخول.

وشملت الإجراءات، أن يتوجه الطلاب لأماكنهم بحسب المبنى والقاعة المبينة بجدول الامتحان، وأنه على كل طالب إحضار كافة مستلزماته من أدوات مكتبية، على أن يتلزم كل طالب داخل قاعة الامتحان بمكان الجلوس المخصص له للحفاظ على المسافة الآمنة بين الطلاب حيث تم تقليل الطاقة الاستيعابية للجان الامتحان حيث لا تقل المسفة عن 2 متر بين الطلاب.

وشددت على أنه طبقا للقواعد الأكاديمية لا يسمح للطالب بدخول الامتحان بعد مضي نصف ساعة من بدء الامتحان، وبسمح بالخروج بعد مضي نصف الوقت، على أن يتلزم كافة الطلاب بتعليمات الأمن على أن يغادر الطلاب الجامعة بعد داء الامتحان مباشرة.

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على لمواجهة كورونا.. 10 إجراءات احترازية لدخول الامتحان لطلاب الجامعات

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
86443

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager