آخر الأخبارعلم وتقنية › اليابان تخترع كمامات رقمية متصلة بالانترنت (فيديو)

صورة الخبر: اليابان تخترع كمامات رقمية متصلة بالانترنت (فيديو)
اليابان تخترع كمامات رقمية متصلة بالانترنت (فيديو)

طورت شركة Donut Robotics اليابانية الناشئة «قناعًا ذكيًا» متصلًا بالإنترنت، يستطيع من نقل الرسائل، والترجمة من اليابانية إلى ثماني لغات أخرى، وذلك في وقت أصبح فيه إرتداء الكمامات أمر ألزامي وضروري للتعايش مع فيروس كورونا.

ويلائم قناع c-mask البلاستيكي الأبيض أقنعة الوجه القياسية، ويتصل من خلال البلوتوث بتطبيق يُثبت في الهواتف الذكية أو اللاب توب، ويمكنه تحويل الكلام إلى رسائل نصية أو إجراء مكالمات أو تضخيم صوت مرتدي القناع.

وقال (تيسوكه أونو) الرئيس التنفيذي لشركة Donut Robotics: «لقد عملنا بجد لسنوات لتطوير روبوت، وقد استخدمنا هذه التقنية لإنشاء منتج يستجيب لكيفية إعادة تشكيل الفيروس التاجي للمجتمع».

وتوصل مهندسو شركة Donut Robotics إلى فكرة القناع أثناء بحثهم عن منتج لمساعدة الشركة على النجاة من الوباء. وعندما تفشى الفيروس التاجي، كانت الشركة قد حصلت على عقد لتزويد مرشدين ومترجمين آليين بمطار هانيدا في طوكيو، وهو منتَج يواجه مستقبلًا غامضًا بعد انهيار السفر الجوي.

وستُشحن أول 5000 وحدة من قناع c-mask من Donut Robotics إلى المشترين في اليابان بدءًا من شهر سبتمبر، ويتطلع أونو إلى البيع في الصين والولايات المتحدة وأوروبا أيضًا. وقال: إنه وجد اهتمامًا شديدًا.

وسيطرح القناع بسعر 40 دولارًا أمريكيًا، وتهدف الشركة اليابانية إلى إنشاء سوق ضخم لم يكن موجودًا قبل بضعة أشهر. وقال أونو: إن أحد الأهداف هو تحقيق إيرادات من خدمات المشتركين المقدمة عبر تطبيق يقوم المستخدمون بتنزيله.

المصدر: المصرى اليوم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على اليابان تخترع كمامات رقمية متصلة بالانترنت (فيديو)

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
75596

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager