آخر الأخبارالصحة والجمال › 5 أطعمة تسكن الألم وتقضى على البكتيريا

صورة الخبر: أطعمة تسكن الألم
أطعمة تسكن الألم

تستخدم المضادات الحيوية على نطاق واسع لقتل البكتيريا وتمنع نموها، والمضادات الحيوية الطبيعية هي الأفضل لأنها تأتي مع آثار جانبية ضئيلة أو معدومة، كما أنها تساعد في مكافحة البكتيريا التي نمت مقاومة لبعض المضادات الحيوية الموصوفة.

وهناك قائمة كبيرة من الفواكه والخضروات والزيوت الأساسية والأعشاب المعروفة بخصائصها المضادة للميكروبات، والتي تعمل بنفس فعالية المضادات الحيوية الموصوفة.

ووفقًا لما قدمه موقع "boldsky" إليكم ابرز المضادات الحيوية الطبيعية التى تساعد فى التخلص من البكتيريا...

- الزنجبيل
تظهر إحدى الدراسات أن الزنجبيل ، وهو مركب كيميائي نباتي الفينول في الزنجبيل الطازج ، له فاعلية مضادة للبكتيريا ضد جميع أنواع البكتيريا الفموية مثل Porphyromonas gingivalis (يسبب التهاب اللثة) ، Porphyromonas endodontalis (يسبب أمراض اللثة) و Prevotella intermedia (يسبب التهاب اللثة).

- القرنفل
يستخدم القرنفل على نطاق واسع في توابل العديد من الأطباق، وهي فعالة ضد البكتيريا المختلفة الجرام والسالبة الجرام بسبب وجود الأوجينول والدهون وحمض الأوليك، يستخدم القرنفل بشكل أساسي لزيوته الأساسية.

- القرفة
تستخدم القرفة على نطاق واسع في تحضير الشوكولاتة والحساء والمشروبات الكحولية والمشروبات والمخللات، ويستخدم كل جزء من النبات لتحضير الزيت العطري وهو مفيد في علاج الأمراض المتعددة، ويحتوي المركب النشط مثل سينامالديهيد وأوجينول في القرفة على خاصية مضادة للميكروبات ضد البكتيريا المسببة للالتهاب الرئوي وعدوى المسالك البولية والحمى وعدوى الجلد.

- لافندر
تسلط دراسة الضوء على الخاصية المضادة للبكتيريا من الخزامى، وتقول أن زيت اللافندر الأساسي له نشاط نمو مثبط جيد جدًا ضد بكتيريا E. coli (بكتيريا سالبة الجرام) وسلالات S. aureus (بكتيريا إيجابية الجرام).
- التوت
التوت الأزرق غني بالفينولات والفلافونيدات والبوليفينول، يمتلك المركب خاصية مضادة للميكروبات ضد البكتيريا مثل E.coli و L. monocytogenes و salmonella، كما أنه يساعد في الحفاظ على صحة البكتيريا الجيدة (العصيات اللبنية) الموجودة في الجهاز الهضمي.

المصدر: موقع "boldsky"

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 5 أطعمة تسكن الألم وتقضى على البكتيريا

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
41627

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager