آخر الأخبارعلم وتقنية › ما الجديد الذي أعلنته أبل في مؤتمر المطورين WWDC 2020؟

صورة الخبر: ما الجديد الذي أعلنته أبل في مؤتمر المطورين WWDC 2020؟
ما الجديد الذي أعلنته أبل في مؤتمر المطورين WWDC 2020؟

عقدت أبل Apple، مساء أمس الأثنين بتوقيت القاهرة، مؤتمرها للمطورين WWDC 2020 عبر الإنترنت، بسبب أزمة تفشي وباء كورونا المستجد “كوفيد-19” عالميا، لتعلن عن الجديد في منتجاتها. فما الجديد الذي أعلنته أبل؟

معالج حواسيب ماك الجديد Apple Silicon

أعلنت أبل عن المعالجات الجديدة “أبل سيليكون” Apple Silicon، قائلة أنه يمكن للمطورين، اعتبارا من الآن، البدء في تحديث تطبيقاتهم للاستفادة من القدرات المتقدمة لمعالج “أبل سيليكون” في نظام التشغيل “ماك أوإس” macOS، وهو الانتقال الذي سيؤدي إلى إنشاء بنية مشتركة عبر جميع منتجات أبل، ما يسهل على المطورين بناء تطبيقاتهم وتحسينها للنظام البيئي بأكمله.

وتخطط أبل لشحن أول جهاز ماك بالمعالج الجديد “أبل سيليكون” بحلول نهاية العام الجاري، والانتقال كليا إلى المعالج الجديد خلال عامين، مع استمرار دعم وإصدار إصدارات جديدة من نظام “ماك أوإس” لأجهزة ماك التي تعمل بمعالجات إنتل Intel، كما لن يتوقف إطلاق المزيد من حواسيب ماك التي تستخدم معالجات إنتل.

الإصدار الجديد من نظام التشغيل macOS

كما أعلنت أبل عن الإصدار الجديد من نظام التشغيل “ماك أوإس” macOS، الذي أطلقت عليه اسم Big Sur، وهو التحديث الذي وصفته أبل بالأكبر منذ أكثر من 10 سنوات، ويشمل تقنيات تضمن انتقالا سلسا إلى معالج “أبل سيليكون” الجديد، ويمكن للمطورين إتاحة تطبيقات iOS وiPadOS الخاصة بهم على أجهزة ماك دون أي تعديلات.

كما أطلقت أبل “برنامج البدء السريع للتطبيقات العامة” Universal App Quick Start Program، الذي يوفر الوصول إلى الوثائق ودعم المنتديات والإصدارات التجريبية من نظام macOS Big Sur وXcode 12، والاستخدام المحدود لمجموعة أدوات المطور DTK.
الإصدار 14 من نظام التشغيل iOS

وأعلنت أبل عن نظام التشغيل iOS 14، وهو الإصدار 14 من نظام تشغيلها iOS لهواتف أيفون، والذي تضمن إمكانية استخدام هواتف أيفون كمفاتيح رقمية لفتح وتشغيل السيارات.

وللاستفادة من هذه الميزة، يجب اقتران هاتف أيفون أو ساعة أبل الذكية بسيارة تدعم الميزة الجديدة CarKey، عبر تقنية الاتصال قريب المدى NFC، كما يوجد زيادة تأمين السيارة عبر إجراء مسح ضوئي للوجه أو لبصمة الأصابع لفتح السيارة في كل مرة، أو استخدام “الوضع السريع” لتخطي المسح البيومتري، وتشغيل السيارة دون مفتاح بمجرد وجود الهاتف داخلها.

ويمكن مشاركة المفاتيح الرقمية مع أفراد العائلة عبر تطبيق iMessage، كما يمكن لمالك السيارة تحديد الوقت الذي يمكن فيه للمشاركين من العائلة استخدام السيارة، كما يمكنه إيقاف تشغيل المفاتيح الرقمية عن بعد عبر خدمة التخزين السحابي من أبل iCloud.

ويتوقع أن تكون شركة “بي إم دبليو” الألمانية BMW أول من تدعم سياراتها ميزة CarKey، عبر سيارتها BMW 5-series 2021، التي تصدر الشهر القادم، كما ستعمل أبل مع عدد من صناع السيارات لتوفير هذه الميزة في العديد من السيارات.

ويتضمن التحديث الجديد أيضا عرض المكالمات خلال استخدام الهاتف كتنبيه دون احتلال شاشة الهاتف بكاملها، كما تم تحديث تطبيق متجر أبل للتطبيقات، والذي أصبح يتضمن ميزة App Clips، وهي نسخة مخففة من أي تطبيق (أقل من 10 ميجابايت)، تقدم لك إمكانية تشغيل تطبيق قبل تنزيله بالكامل.

كما يتضمن التحديث الجديد تحديثا للمساعد الذكي “سيري” Siri، لاستخدام أكثر سهولة وسلاسة، وإمكانية إرسال ملاحظات صوتية Voice Notes، كما تم الإعلان عن تطبيق الترجمة Translate، المشابه لمترجم جوجل، والذي يدعم اللغة العربية ويعمل كذلك مع سيري، كما تم تحديث الإيموجي بأشكال وتعبيرات أكثر.

الإصدار الجديد من نظام تشغيل الساعات الذكية

وكشفت أبل عن نظام التشغيل الجديد WatchOS 7، والذي تضمن ميزة “الكشف التلقائي لغسيل اليدين”، حيث يبدأ عداد تنازلي لمدة 20 ثانية عند ملاحظة ساعة أبل الذكية “أبل ووتش” قيامك بغسيل يديك، وهي المدة اللازمة لتطهير اليدين من الجراثيم ومكافحة عدوى كورونا، كما تقول المنظمات الصحية.

تحديث الخصوصية

كما أعلنت أبل عن تحديث للخصوصية، حيث سيعلم المستخدم أولا بأول قيام أي من تطبيقاته باستخدام موقعه الجغرافي أو الكاميرا، بالوقت والتاريخ، كما ستحتوي صفحات التطبيقات على جميع التفاصيل والبيانات التي سيستخدمها أي تطبيق بكل شفافية.

المصدر: مشبك

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ما الجديد الذي أعلنته أبل في مؤتمر المطورين WWDC 2020؟

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
78948

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager