آخر الأخباراخبار المال والاقتصاد › الذهب فى أعلى نقطة سعرية على مر تاريخه.. ما حدث فى سوق المعدن النفيس؟

صورة الخبر: الذهب فى أعلى نقطة سعرية على مر تاريخه.. ما حدث فى سوق المعدن النفيس؟
الذهب فى أعلى نقطة سعرية على مر تاريخه.. ما حدث فى سوق المعدن النفيس؟

واصلت أسعار الذهب صعودها، بشكل كبير عالميا ومحليا وذلك على خلفية استمرار الغموض حول مستقبل إيجاد لقاح لفيروس كورونا المستجد، الأمر الذى يزيد الطلب على الملاذات الآمنة وعلى رأسها الذهب.. إذن ما الذى حدث ليجعل الذهب يصعد فى مصر لأعلى نقطة سعرية على مر تاريخه؟

بداية ارتفع سعر الذهب منذ فتح التداول على الذهب اليوم الاثنين فى مصر بقيمة 3 جنيهات حتى صياغة هذه السطور، إذ سجل الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعا فى مصر 785 جنيها للجرام، وهو أعلى سعر للذهب فى تاريخه بمصر، مع ارتفاع سعر أوقية الذهب عالمياً، مع توقعات بصعود آخر للأسعار محليا خلال الساعات القادمة، وذلك فى ظل ارتفاع الطلب على الذهب عالمياً وصعود الأسعار.

الدكتور وديع انطون عضو شعبة المعادن الثمينة، يقول، إن تراجع أسعار النفط مع تزايد القلق من انتشار عدوى ڤيروس كورونا مره أخرى و تأثيرها على النمو الاقتصادى العالمى جعل المستثمرون يتجهون لشراء الذهب كملاذ أمن للاستثمار فى البورصات العالمية، لذلك شهدت الأسعار العالمية ارتفاع كبير لتسجل الأوقية 1750 دولار تقريبا.

وأشار فى تصريحات خاصة، إلى أن سوق الصاغة بمصر يشهد ارتفاع سعر الذهب نتيجة لمتغيرات عدة أهمها تحرك السعر العالمى للذهب، وكذلك سعر الدولار، وحاليا نشهد زيادة الدولار وارتفاع الذهب عالميا وهو ما يؤدى إلى الوصول بالذهب إلى هذه النقطة السعرية المرتفعة

وارتفعت أسعار الذهب عالمياً بقيمة 0.50%، إذ فاقمت زيادة فى عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المخاوف من موجة تفش ثانية، وهو ما قد يجبر حكومات على فرض إجراءات عزل عام جديدة، الأمر الذى دفع المعدن النفيس بوصفه ملاذ آمن ليسجل 1750 دولار من 1744 دولار خلال آخر سعر سجله الذهب.

وزاد الذهب فى المعاملات الفورية 0.50% إلى 1750 دولار للأوقية (الأونصة)، فى حين ارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب واحدا بالمئة إلى 1757 دولار للأوقية تقريبا.

وفى سياق متصل، انخفضت أسعار النفط اليوم مع تنامى المخاوف من أن يتوقف تعافى الطلب على الوقود فى ظل زيادة الإصابات بفيروس كورونا فى أنحاء العالم مما طغى على خفض الإمدادات من منتجين رئيسيين.
ونزل خام القياس العالمى برنت 11 سنتا أو ما يعادل 0.3 % إلى 42.03 دولار بحلول الساعة 0505 بتوقيت جرينتش، بينما سجل الخام الأمريكى 39.69 دولار للبرميل ليفقد 14 سنتا أو ما يوازى 0.4 بالمئة.

وتراجع الدولار فى جلسة متقلبة إذ يسعى المستثمرون لتحديد المسار وسط ارتفاع مقلق فى الإصابات بفيروس كورونا وما إذا كان ذلك سيقود لتأجيل التعافى الاقتصادي، وقادالدولار الأسترالى المكاسب المتواضعة فى آسيا إذ قال محافظ البنك المركزى إن تداعيات جائحة كوفيد-19 لن تكون بالسوء الذى كان يُخشى منه فى البداية، لكنالزيادة القياسية فى عدد الإصابات عالميا كبحت التحركات فى السوق بينما عززت حالة الحذر إجراءات تبنتها بكين ومناطق فى أستراليا لإعادة فرض بعض القيود، بحسب وكالة رويترز.

وقفز الذهب لأعلى مستوى فيما يزيد عن شهر الاثنين مع بحث المستثمرين عن ملاذ آمن إثر تصاعد المخاوف من تأخر التعافى الاقتصادى العالمى عقب زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الذهب فى أعلى نقطة سعرية على مر تاريخه.. ما حدث فى سوق المعدن النفيس؟

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
39753

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager