آخر الأخبارأخبار السيارات › بتقنيات Earth Dream.. الفطيم تقدم هوندا Accord الجديدة فى مصر

صورة الخبر: بتقنيات Earth Dream.. الفطيم تقدم هوندا Accord الجديدة فى مصر
بتقنيات Earth Dream.. الفطيم تقدم هوندا Accord الجديدة فى مصر

أعلنت شركة النيل للتجارة والهندسة، إحدى شركات مجموعة الفطيم، وكيل العلامة اليابانية هوندا فى مصر، عن تقديم هوندا اكورد التى بدأ إنتاجها فى العالم من عام 1976 وصولا إلى الجيل العاشر الحالى من هوندا اكورد وينتمى طراز «هوندا اكورد» الذى يتم تصنيعه حاليا فى مصنع هوندا فى أمريكا لفئة السيارات السيدان العائلية الفخمة والذى يتميز بالطابع العصرى والرياضى فى نفس الوقت.

الشكل الخارجى اكورد

السيارة تأتى بالواجهة الامامية الجديدة و التى جعلت السيارة تتحول من مجرد نموذج سيدان إلى تصميم أكثر رياضية وأبرز النقاط الرئيسية فى تصميم الواجهة الأمامية الذى يأتى تصميمه على شكل جناح من الكروم فوق شبكة التهوية السوداء ، محاطاً بأضواء أمامية طراز LED كاملة بتسعة مصابيح ايضا بجانب مصابيح الضباب (الفوج) LED .أما الواجهة الخلفية فتأتى بمصابيح LED وفتحة عادم نيكل مزدوجة.. أما من الجانب الخلفى فالسيارة تحتوى على شكل حرف ” C ” كبيرة الحجم بتقنية LED بينما اطارات السيارة بمقاس 17 بوصة .ومساحة صندوق الامتعة بسعة 473 ليتر.

مواصفات هوندا اكورد

Accord مزودة بمحرك من الجيل الجديد بتقنية Earth Dream مكون من أربع اسطوانات، سعة 1500 سى سى، تيربو ليولد قوة 188 “حصان”، وعزم أقصى للدوران 260 نيوتن/ متر، تعتمد السيارة على منظومة الجر الأمامى، التى يمكنها التسارع من وضع الثبات حتى 100 كم، فى غضون 7.5 ثانية.ويبلغ متوسط الاستهلاك من الوقود نحو 5.5 ليتر لكل 100 كيلومتر.. زودت سيارات هوندا اكورد بمجموعة من المواصفات القياسية ووسائل الأمان، ومنها «الوسائد الهوائية الأمامية والجانبية والستائر ووسائد لحماية الركبة للسائق والمرافق ، ونظام الفرامل المانعة للانغلاق ABS، ونظام التوزيع الإلكترونى للفرامل EBD”. وتضمنت نظام التوازن الإلكترونى ESP، ومساعدة الفرامل عند الطوارئ EBA، ونظام مساعدة عن المنحدرات HSA، ونظام مراقبة ضغط الإطارات”. ونظام الثبات VSA والدعم الإلكترونى للفرامل EBB، طول السيارة 4.89 م عرض السيارة 1.86 م ارتفاع السيارة 1.46 م سعة خزان الوقود 56 ليتر.

مقصورة هوندا Accord

واحدة من من مزايا المقصورة الداخلية هو أن هوندا بذلت مجهود كبير جدا لجعل تصميم المقصورة الداخلية فى Accord هادئ وأنيق، حيث استخدمت هوندا ومواد عزل صوتى ومواد تمتص الصوت والاهتزاز، وألواح سفلية، وتكنولوجيا التحكم فى الضوضاء.الميزة الثانية هى أنه تم تحسين الرؤية الخارجية، بنسبة كبيرة ومع تصميم انسيابى لكى تعطى السائق رؤية أمامية بانورامية. كما انخفضت مواضع وأماكن الجلوس وتقول هوندا أنها تهدف من ذلك لتوفر قيادة رياضية فى Accord ، أضف إلى ذلك أن هذا الانخفاض يعطى سهولة أكبر فى الدخول والخروج من السيارة لأن زاوية فتح الباب أصبحت أكبر. وكذلك توفر المقاعد الأمامية ميزة التدفئة والتهوية على حسب الطراز.وازدادت المساحة المتوفرة بالمقاعد الخلفية فى Accord الجديدة ، حيث أصبحت المقاعد الأمامية والخلفية ذات الجلد الفاخر توفر مساحة أكبر للأرجل. وظهر المقاعد الخلفية قابل للطى بنسبة 40/60 لإعطاء مساحة أكبر للتخزين. كما أن كرسى السائق الكهربائى مزود بعدد 3 ذاكرة ومصابيح ضباب أمامية وخلفية مع إضاءة LED، وشاشة وسائط متعددة الاستخدامات 7 بوصة مزودة بنظام Apple carplay – Android Auto مع نظام صوتى بقوة 180 واط بالإضافة إلى زر تشغيل/ إيقاف المحرك، كما أنه يمكن من خلال الريموت تشغيل السياره من خارجها وتكون السيارة مغلقة لحين وصولك لها كما ايضا انها مزودة بنظام مثبت سرعة، فتحة سقف، ودعمت بمجموعة من الكماليات الأساسية، ومنها “مرايات كهربائية جانبية مزوده بنظام LaneWatch لرؤية المنطقه العمياء للسائق ونظام الدخول الذكى، و فرامل يد كهربائية، ونظام ترفيهى مكون من 4 سماعات وبلوتوث، وكاميرا خلفية، وعجلة قيادة متعددة الوظائف يمكن من خلالها التحكم فى مستوى الصوت، ومكيف هواء أوتوماتيكى مزدوج لناحية اليمين والشمال حسب درجة التكييف المطلوبة.

المصدر: المصرى اليوم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بتقنيات Earth Dream.. الفطيم تقدم هوندا Accord الجديدة فى مصر

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
65885

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager