آخر الأخبارأخبار السيارات › «المصرى اليوم» تختبر رينو Kadjar الجديدة

صورة الخبر: «المصرى اليوم» تختبر رينو Kadjar الجديدة
«المصرى اليوم» تختبر رينو Kadjar الجديدة

على مدار أسبوعين، قمت بقيادة الموديل الجديد من رينو Kadjar، السيارة تأتى من فئة الكروس أوڤر المدمج، بسعر يبدأ من ٣٩٤٫٠٠٠ جنيه، وتنافس عدد من السيارات المهمة فى السوق المحلية، أبرزها بالتأكيد نيسان قشقاى حيث أن السيارتان تتشاركان فى الشاسية والمكونات.

سيارة رينو يغلب عليها الطابع الفرنسى بالتأكيد، الجلوس مريح والتحكم فى السيارة جيد جدا، الرؤية أيضا جيدة فى كل الاتجاهات، ومع الكاميرا الخلفية عالية الجودة يصبح التعامل مع أبعاد السيارة أمر سهل جدا.

النسخة الأعلى تجهيزا

كنت أختبر النسخة الأعلى تجهيزا من Kadjar، سعرها ٤٤٤ ألف جنيه وتأتى بعجلات رياضية كبيرة ١٩ بوصة، ومصابيح LED أوتوماتيكية كاملة وسقف بانورامى ونظام لتنقية الهواء داخل السيارة مع نظام تكيف أوتوماتيكى وشاشة رئيسية تعمل باللمس، مزودة بنظام تشغيل R-Link 2 والتى توفر نظام ملاحة ومعلومات كاملة عن حالة السيارة أثناء الرحلة.

المحرك

أداء محرك Kadjar جيد بفضل العزم الكبير، المحرك من الحجم المتوسط، ٤ سلندر سعته ١٢٠٠ سى سى ينتج قوة قدرها ١٣٠ حصان ويبلغ عزمه ٢٠٥ نيوتن متر عند ٢٠٠٠ د.ق وهو رقم متفوق فى الفئة، ناقل الحركة أوتوماتيكى ٧ سرعات والسيارة تندفع بالعجلات الأمامية.

التجهيزات
المعيشة داخل Kadjar مريحة، والسيارة تتسم بالبساطة وسهولة الاستخدام، وهى ليست معقدة مثل معظم السيارات الفرنسية، سواء فى أماكن الشاشات أو مفاتيح التحكم، كلها تأتى عادية وسهلة الاستخدام. الشاشة الرئيسية ٧ بوصة، تدعم نظام Apple Car Play ما يجعل قيادة السيارة أكثر متعة.

ملاحظات

من ناحية القيادة، رينو Kadjar سيارة سهلة، المقعد مريح مع تحكم كهربائى لمقعد السائق فى الفئة الأعلى تجهيزا، المساحات الداخلية مع السقف البانورامى تعطى انطباع بالرحابة والهدوء. ما لم يعجبنى فقط خلال تجربتى لسيارة رينو هو صوت الهواء wind noise بعد أن تتجاوز السيارة سرعة ١٤٠ كم/س وكذلك العجلات الكبيرة الـ ١٩ بوصة، قد لا تكون مريحة إلى حد كبير مع طبيعة شوارعنا وطرقنا. من الناحية الأخرى فإن العجلات الكبيرة تعزز من ثبات السيارة على المنعطفات والطرق السريعة، ولكنها كما اتفقنا ليست الأفضل داخل المدن، وخصوصاً إذا كانت جودة الطرق منخفضة، ربما كانت العجلات سوف تكون ملائمة جدا بمقاس ١٨ بوصة.

الأمان

نقطة أخرى مهمة حول رينو Kadjar، هى أنها سيارة مرحة إلى حد كبير، تصميم لوحة العدادات وتصميم المقصورة سواء أدوات التحكم والمقاعد والخامات كلها عناصر تجعل المعيشة فى السيارة ممتعة وليست مملة، المساحات الداخلية رحبة والجلوس مريح فى المقاعد الخلفية. كخلاصة لهذه التجربة يمكن القول بأن رينو Kadjar مع وضع سعرها فى الاعتبار سوف تعتبر واحدة من أهم سيارات فئتها التى تضم عدد لا بأس به من الموديلات مثل نيسان قشقاى وكيا سبورتاج وهيونداى توسان، رينو Kadjar منافس قوى جدا فى الفئة بإمكانيات ضخمة سواء على مستوى القيادة أو الإمكانيات التى توفرها السيارة للركاب، وكذلك وسائل الأمان المتكاملة التى تضم ٦ وسائد هوائية و باقة الفرامل كاملة ونظام الثبات الإليكترونى، وهى الأنظمة التى تأتى قياسيًا فى جميع موديلات السيارة من الأقل تجهيزا حتى الأعلى تجهيزا.

كانت هذه هى انطباعاتنا عن رينو Kadjar الجديدة، وخلال الأيام القادمة سوف نقوم بتجربة رينو Megane بالمحرك التربو التى توفرها حاليا EIM وكيل رينو فى مصر.

المصدر: المصرى اليوم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «المصرى اليوم» تختبر رينو Kadjar الجديدة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
32828

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager