آخر الأخبارعلم وتقنية › تجعله أفضل.. واتساب يطرح 5 مميزات جديدة في 2020

صورة الخبر: تجعله أفضل.. واتساب يطرح 5 مميزات جديدة في 2020
تجعله أفضل.. واتساب يطرح 5 مميزات جديدة في 2020

مع أكثر من 2 مليار مستخدم، يعد واتساب واحدة من خدمات المراسلة الأكثر شعبية في العالم، وتأتي المنصة بشكل منتظم بميزات وتحديثات جديدة تجعل تجربة المراسلة أفضل.

مؤخرا، طرح واتساب عدة مميزات، منها الوضع المظلم وقيد الرسائل المعاد توجيهها بشكل متكرر، والمزيد، ولا يزال يعمل على مجموعة من الميزات الجديدة التي من المقرر أن تأتي في التحديثات المستقبلية خلال العام الجاري 2020.

ونستعرض في السطور التالية عددا من المميزات التي يعمل واتساب عليها حاليا ليطلقها في المستقبل القريب لتسهيل تجربة المراسلة، بحسب موقع "indianexpress".

دعم أجهزة متعددة
يختبر واتساب حاليا ميزة دعم أجهزة متعددة، وتعمل على ذلك منذ عدة أشهر، وبمجرد تمكينها، ستسمح الميزة للمستخدمين بتسجيل الدخول إلى حساب واتساب الخاص بهم في أكثر من جهاز واحد في نفس الوقت.

في الوقت الحالي، يمكن للمستخدمين تسجيل الدخول إلى حساب واتساب الخاص بهم على جهاز واحد فقط، وبمجرد تسجيل نفس الحساب إلى جهاز آخر، فإنه يخرج تلقائيًا من الجهاز الأول.

رمز QR
يعمل واتساب على تطوير ميزة جديدة تتيح إضافة جهات اتصال جديدة بمجرد مسح رمز الاستجابة السريعة، دون الحاجة إلى تسجيلها عبر جهات اتصال الهاتف، إذ سيتمكن المستخدمون من عرض رمز الاستجابة السريعة الخاص بهم للآخرين لإضافتهم إلى جهات الاتصال الخاصة بهم.

هذه الميزة متاحة بالفعل في الإصدارات التجريبية من نظامي أندرويد وأي أو إس، ومن المتوقع طرحها في إصدارات رسمية قريبا جدا.
رسائل التدمير الذاتي
يرغب واتساب في إضافة ميزة مستوحاة من القصص أو "ستوري" التي تختفي بعد 24 ساعة، لذا طورت هذه الإضافة التي ستمكن المستخدمين من إرسال رسائل تختفي تلقائيًا بعد فترة زمنية محددة.

هذه الميزة موجودة بالفعل في النسخ التجريبية من واتساب، ومن المتوقع أن تأتي إلى الإصدارات الرسمية قريبا جدا.

التصفح داخل التطبيق
يطور واتساب ميزة متصفح داخل التطبيق تسمح للمستخدمين بفتح الروابط المرسلة عبر الدردشات داخل تطبيق المراسلة دون الحاجة إلى إعادة التوجيه إلى متصفح الويب، وتقلل ميزة المتصفح داخل التطبيق من وقت فتح الروابط.

مشاركة آخر ظهور مع أصدقاء معينين
يسمح واتساب حاليًا للمستخدمين بمشاركة آخر ظهور لهم مع "جهات الاتصال" أو "الجميع" أو "لا أحد"، وفي الوقت الحالي، لا يمكنك مشاركة آخر حالة شوهدت فيها مع عدد قليل من الأصدقاء المختارين، لكن واتساب يعمل على ميزة تسمح لك بذلك.

المصدر: الوطن

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تجعله أفضل.. واتساب يطرح 5 مميزات جديدة في 2020

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
23903

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager