آخر الأخباراخبار الفن والثقافة › سعوديات وأردنيات ينافسن الرجال في "شاعر المليون"

صورة الخبر: سعوديات وأردنيات ينافسن الرجال في "شاعر المليون"
سعوديات وأردنيات ينافسن الرجال في "شاعر المليون"

أبوظبي"الإمارات": انطلقت في العاصمة الاماراتية ابوظبي منافسات المهرجان الشعري ومسابقة "شاعر المليون" في دورتها الرابعة بمشاركة 48 شاعرا من 12 دولة عربية.

وتتنافس على اللقب وملايين الدراهم التي يمنحها المهرجان شاعرتان سعوديتان هما حصة هلال "ريمية"، ومستورة الأحمدي الحربي ومن الاردن الشاعرتان حليمة صالح الزيادات وربا الدويكات.

ويتصدر الشعراء السعوديون قائمة المشاركين في المسابقة التي انطلقت مؤخرا اذ يتنافس 19 شاعرا سعوديا على اللقب يليهم 8 شعراء كويتيين و5 من الامارات و3 من قطر اضافة الى شعراء من الاردن وعمان وتونس والسودان والبحرين والعراق واليمن وسوريا.

وقال منظمون للمسابقة ان الشعراء الـ48 تم اختيارهم من اجمالي 14 الف شاعر ومشارك تقدموا للمسابقة من مختلف الدول العربية.

وتهدف المسابقة التي تنظمها هيئة أبوظبي للثقافة والتراث للعام الرابع الى الكشف عن مواهب شعرية مِبدعة جديدة لم تأخذ حقها من الوصول لمتذوقي الشعر النبطي الأصيل.

ويقدم المهرجان للفائزين الخمسة الأوائل جوائز بقيمة 15 مليون درهم إماراتي "4 ملايين دولار" اذ يحصل صاحب المركز الأول والفائز بلقب "شاعر المليون" على خمسة ملايين درهم بينما يحصل صاحب المركز الثاني على أربعة ملايين درهم والثالث على ثلاثة ملايين درهم. ويمنح الفائز الرابع مليوني درهم والخامس مليون درهم ويِضاف إلى ذلك جوائز مادية لجميع الشعراء المشاركين ويبلغ إجمالي الجوائز "22" مليون درهم إماراتي"حوالي 6 ملايين دولار".

وشاهد جمهور كبير من الامارات ومختلف الدول العربية مساء الاربعاء الماضي اولى ليالي المسابقة التي تنافس فيها 8 شعراء وانتهت بفوز وتأهل الشاعران وسطام بن بتلا الحربي من السعودية وعلي الغياثين المري من قطر.
وكان من بين المتنافسين في الليلة الاولى الاردنية ربا الدويكات التي قدمت نص تفاخر ومدح لاقى اعجاب كبير لكنه لم يؤهلها للفوز بقرار لجنة التحكيم.

ويتنافس في الليلة الثانية من المهرجان يوم الاربعاء المقبل ثاني الاصوات النسائية الشاعرة السعودية حصه هلال و معها مواطنيها مسعود الوايلي ورائد الشيباني من السعودية فهد السعدي من عِمان منير بن نصر من تونس محمد الدمانية من الأردن مشاري الشليمي وناصر العجمي من الكويت.

وكانت الدورة الماضية من المهرجان فاز بها الشاعر السعودي زياد بن حجاب ليكون اول سعودي يفوز باللقب بعد فوز قطر في الدورتين الاولى والثانية.

المصدر: العرب أونلاين

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على سعوديات وأردنيات ينافسن الرجال في "شاعر المليون"

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
61431

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
الأكثر مشاهدة
آخر الفيديوهات
-
-
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
-
-
-
Most Popular Tags

العاب نيكة

,
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager