آخر الأخباراخبار العالم اليوم › الصين تكشف مفاجأة مدوية عن فيروس كورونا

صورة الخبر: فيروس كورونا
فيروس كورونا

زعم مسؤولون بمدينة ووهان الصينية أن المئات من الحاملين لفيروس كورونا وأعراضها الصامتة والذين يعيشون حاليًا في المدينة لن ينشروا المرض القاتل.

فيما أعلنت لجنة الصحة في ووهان اليوم أن هذه الناقلات ليست معدية، بعد أن قالت إن العلماء قاموا بتحليل عينات سريرية على جميعهم، بحسب ما نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

كان الخبراء يعتقدون سابقًا أن المرضى الذين لا يعانون من الأعراض أو أولئك الذين يحملون الفيروس ولكن لا تظهر عليهم أعراض يمكن أن ينقلوا العدوى القاتلة.

ووفقًا للمسؤولين ، فإن ووهان مركز انتشار جائحة COVID-19 في ديسمبر الماضي ، لديها 300 ناقلة صامتة في الوقت الحاضر، وقد حددت الحكومة المحلية هؤلاء المرضى بعد فحص كل مقيم للفيروس تقريبًا بين أواخر مايو وأوائل يونيو.

وقال المسؤولون إن الخبراء جمعوا عينات سريرية من فرش الأسنان والكؤوس وأقنعة الوجه والمناشف التي يستخدمها هؤلاء المرضى، وقالت اللجنة الصحية في بيان إن الفحوصات المخبرية أجريت وعادت جميع النتائج إلى نتائج سلبية.

وقالت الهيئة أيضا إن علماء من معهد ووهان للفيروسات فصلوا الفيروس عن عينات من البلغم وسوائل الجهاز التنفسي ، لكنهم فشلوا في إنتاج فيروس حي منهم، كما شدد المسؤولون على أن جميع المخالطين من هؤلاء المرضى كانت سلبية لـ فيروس كورونا.

ووفقا للارقام الرسمية للبلاد ، قتل الفيروس 4634 شخصا وأصاب 83.040 في الصين ، بما في ذلك 3869 حالة وفاة و 50340 إصابة في مركز الزلزال السابق ووهان.

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الصين تكشف مفاجأة مدوية عن فيروس كورونا

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
61503

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager