آخر الأخبارأخبار السيارات › تويوتا تستعد للكشف عن الفيس ليفت الجديد من فورتشنر

صورة الخبر: تويوتا تستعد للكشف عن الفيس ليفت الجديد من فورتشنر
تويوتا تستعد للكشف عن الفيس ليفت الجديد من فورتشنر

تستعد شركة تويوتا لطرح فيس ليفت جديد لسيارة فورتشنر SUV عالميًا في الرابع من يونيو الجاري، وشوهدت السيارة أكثر من مرة أثناء اختبارها بالفعل، ويتوقع بشكل كبير توفر السيارة بنفس المحرك الحالي للبنزين أو الديزل.

ويرصد "عالم السيارات" خمس أشياء لابد أن تعرفها عن الفيس ليفت الجديد، وهي كالتالي:

تصميم جديد

بالمقارنة بالطراز الحالي قبل الفيس ليفت، فإن سيارة تويوتا فورتشنر 2020 ستحصل على بعض التغييرات في التصميم الخارجي لتبدو أكثر أناقة، وسيظهر ذلك في الواجهة المعاد تصميمها والصادم الأمامي المحدث والمصابيح الأمامية المعدلة والمصابيح الخلفية والعجلات المعدنية الجديدة.

محرك بمعايير انبعاثات قياسي

من المتوقع أن تأتي السيارة الجديدة بنفس محرك البنزين رباعي الاسطوانات سعة 2.7 لترًا والمتوافق مع معايير الانبعاثات الهندي BS6 ونفس محرك الديزل رباعي الاسطوانات سعة 2.8 لترًا المتوفر حاليًا للبيع في الدولة، وينتج محرك البنزين قوة 166 حصانًا مع عزم دوران يصل إلى 245 نيوتن.متر مقترنًا بناقل حركة يدوي من 5 سرعات أو أوتوماتيك من 6 سرعات.

ومن ناحية أخرى، يولد محرك الديزل قوة 177 حصانًا وعزم دوران يصل إلى 420 نيوتن.متر، ويقترن بناقل حركة يدوي من 6 سرعات، ويزداد عزم الدوران بمقدار 30 نيوتن.متر مع ناقل الحركة الأوتوماتيك ذو الست سرعات، كما يتوقع وجود خيار الدفع الرباعي بشكل اختياري مع إصدار الديزل.
ميزات جديدة

لم تحصل التغييرات على الشكل الخارجي فقط، بل كان للمقصورة الداخلية نصيب في ذلك، فمن المرجح أن يكون هناك تنجيدًا جديدًا للمقاعد مع الاحتفاظ بتصميم لوحة العدادات وسيتم توفير ميزات التحكم في السرعات والتحكم التلقائي في المناخ والمقاعد الأمامية القابلة للتعديل كهربائيًا و7 وسائد هوائية، كما ستوفر تويوتا دعم أبل كار بلاي وأندرويد أوتو.

تاريخ إطلاق متوقع

على الرغم من استعداد الشركة لإظهار السيارة الجديدة في الرابع من يونيو الجاري، إلا أن توفرها في السوق الهندي سيكون بعد بضعة أشهر، ونتوقع إطلاق السيارة الجديدة بحلول نهاية العام الجاري.

سعر متوقع

توفر تويوتا النماذج الحالية قبل الفيس ليفت الجديد في الهند بأسعار ما بين 37,310 – 39,415 دولار أمريكي، وتقدم سيارات الديزل من تويوتا فورتشنر بأسعار تبدأ من 39,699 دولار أمريكي، لذا فالأسعار ستكون قريبة من هذه الأرقام.

صورة الخبر: تويوتا تستعد للكشف عن الفيس ليفت الجديد من فورتشنر

صورة الخبر: تويوتا تستعد للكشف عن الفيس ليفت الجديد من فورتشنر

المصدر: عالم السيارات

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تويوتا تستعد للكشف عن الفيس ليفت الجديد من فورتشنر

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
79553

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager