آخر الأخباراخبار منوعة › «الصحة العالمية»: كورونا انتقل من الخفافيش ويصيب القطط

صورة الخبر: «الصحة العالمية»: كورونا انتقل من الخفافيش ويصيب القطط
«الصحة العالمية»: كورونا انتقل من الخفافيش ويصيب القطط

ذكرت منظمة الصحة العالمية، اليوم الجمعة، أن فيروس "كورونا" الذي أصاب أكثر من 3.8 مليون شخص حول العالم حتى الآن انتقل عن طريق الخفافيش، ويمكن أن ينتشر بين القطط.

وقال خبير الأمراض الحيوانية التي تنتقل للإنسان "بيتر باين إمبارك"- في مؤتمر صحفي، نقلته وكالة "بلومبرج" الإخبارية- إن "كورونا" يأتي من مجموعة من الفيروسات التي ولدت أو انتشرت داخل الخفافيش، ولكنه ليس من الواضح أي من الحيونات هي التي نقلت الوباء المستجد بعد ذلك إلى الإنسان.

وأضاف أن الفيروس وصل للإنسان على الأرجح عن طريق الاتصال بالحيوانات التي يتم تربيتها بغرض استخدامها في وجبات الطعام، على الرغم من أن العلماء لم يحددوا حتى الآن أي فصيلة بالتحديد هي المسئولة عن ذلك.

وأوضح الخبير أن القطط والقوارض معرضة للإصابة بالفيروس، كما أن الكلاب أيضًا قد تصاب بالوباء المستجد لكن بدرجة أقل، لافتًا إلى أهمية اكتشاف أي الحيوانات التي يمكن أن تلتقط عدوى الإصابة بالفيروس.

وتصاعدت حدة الحديث عن منشأ فيروس "كوفيد-19" منذ أن صرح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عن وجود معلومات استخباراتية تشير إلى أن الفيروس خرج من مختبر في الصين، التصريح الذي رفضته بكين بشدة.

المصدر: الدستور

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «الصحة العالمية»: كورونا انتقل من الخفافيش ويصيب القطط

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
12030

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري