آخر الأخباراخبار المسلمين › أبرزهم شمعون.. تعرف كيف يهدأ أبناء سيدنا يعقوب عندما يغضبون؟

صورة الخبر: الدكتور على جمعة
الدكتور على جمعة

قال الدكتور على جمعة، مفتي الجمهورية السابق، عضو هيئة كبار العلماء، إن سيدنا يوسف- عليه السلام- أول ما دخل عليه اخوته في أول لقاء عرفهم بينما هم لم يعرفونه، ولم يتعجبوا من سؤاله لهم عن أخيهم غير الشقيق بنيامين، لافتًا: سيدنا يوسف كان في هذا الموقف حوالي 49 سنة.

وأضاف « جمعة » خلال برنامجه « مصر أرض الأنبياء» مع الإعلامي عمرو خليل، على قناة مصر الأولي، أن أخوة يوسف- عليه السلام- لم يكونوا بشر مجهولين فهم أولاد نبي معروف في مصر، مستشهدًا بقول شمعون أخو سيدنا يوسف- عليه السلام-: " أتعرف يعقوب ابن اسحاق ابن اسرائيل ابن ابراهيم، والله أصيح صيحة اسقط حوامل مصر".

وأوضح عضو هيئة كبار العلماء أن شمعون غضب أثناء لقائه مع أخوته بيوسف - عليه السلام- في قصر الملك في مصر، فطلب سيدنا يوسف- عليه السلام- من ابنه أن يضع يده على شمعون - عمه- ؛ فقال شمعون في نفسه: هذا أمر عجيب، اهذا من ولد يعقوب، ولأنه كان في حالة ذهول وتعجب فلم يستطيع النطق كبقية أخوته.

وتابع المفتي السابق أنه في الروايات الشعبية ذكر أن غضب شمعون كان يذهب بوضع يد أخ من اخوته أو أبناء يعقوب عليه، مشيرًا: أن يوسف - عليه السلام- رأي اخوته 3 مرات، الأولى: عندما أعطاهم البضاعة، الثانية: عندما وضع لهم صواع الملك ليأتوا بأبيه وأمه، الثالثة: عندما أوتوا مصر جميعًا.

ونبه الدكتور على جمعة، في بداية الحلقة، أن قلب سيدنا يوسف - عليه السلام- اطمئن لله فاستطاع إدارة الأزمة بنجاح باهر وتجربة زاخرة اشتملت على كثير من المباديء والنظريات الإقتصادية التي تعلمها البشر بعد ذلك، وأكدت هذه القصة أن النبي يوسف - عليه السلام- تمكن من تطويع الشعب بأكمله حتي الملك و حاشيته، فانطوي الجميع تحت لوائه في قيادة الأزمة؛ فكان نجاح باهر وعمل نافع مستمر برصيد أخلاقي كبير عند الله والناس.

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أبرزهم شمعون.. تعرف كيف يهدأ أبناء سيدنا يعقوب عندما يغضبون؟

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
99653

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager