آخر الأخباراخبار منوعة › تحذير روسي: العالم سيواجه وباء أكثر فتكا من كورونا

صورة الخبر: تحذير روسي: العالم سيواجه وباء أكثر فتكا من كورونا
تحذير روسي: العالم سيواجه وباء أكثر فتكا من كورونا

حذر المسؤول الصحي الروسي ألكسندر مياسنيكوف، من أن العالم سيواجه وباءًا عامًا أكثر فتكًا من كورونا المستجد "كوفيد 19"، وفقًا لما ذكرته قناة "روسيا اليوم" الإخبارية الروسية.

وقال الطبيب المشهور في روسيا، المتحدث باسم مركز المعلومات الخاصة بكورونا: "لا مفر من حدوث وباء ثان، هذا سيحصل بالتأكيد. كلنا ننتظر وباءًا خطيرًا سيبلغ درجة فتكه 30-35%".

مياسنيكوف: الأماكن الأكثر خطورة في الوقت الحالي في ظل كورونا هي المستشفيات
وأشار مياسنيكوف، الذي سبق أن أعلن أنه أصيب بعدوى "كوفيد 19" وتعافى منها، إلى أن الخبرة الدولية في مواجهة جائحة كورونا المستجد من شأنها أن تساعد العالم في الاستعداد بشكل أفضل لهذا الوباء الخطير الجديد.

وأكد الطبيب الروسي، أن الأماكن الأكثر خطورة في الوقت الحالي في ظل جائحة فيروس كورونا هي المستشفيات لأنها تتميز باحتمال أكبر للإصابة.

من جانبه، نفى كبير الأطباء في مستشفى العزل الرئيسي في موسكو، دنيس بروتسينكو، اليوم، تقارير تحدثت عن استقالات جماعية بين أفراد الطاقم الطبي الابتدائي في المستشفى لظروف العمل القاسية.

ونقلت وكالة أنباء "تاس" الروسية في نسختها باللغة الإنجليزية عن الطبيب قوله إن "هناك 385 ممرضة يعملن في المستشفى وكلهن معينات رسميا بها، ليس هناك استقالات جماعية وعلاوة على ذلك هناك 15 من أفراد الطاقم الطبي الابتدائي ولم يتقدم أي منهم بالاستقالة منذ بدء العمل في مستشفى كوموناركا".

وتحدثت تقارير عن أن طاقم التمريض في مستشفى كوموناركا بصدد تقديم أوراق استقالته، وقالت التقارير إن الممرضات يشكين من العمل لمدة 48 ساعة دون راحة، أو حصولهن على حصص غذائية، أو أي مكافآت إضافية، أو غرف في الفنادق، ومع ذلك يتعين على كل واحد منهن أن تخدم 90 مريضًا، وفقًا لما ذكرته وكالة انباء الشرق الأوسط.
وكان مركز العمليات الروسي الخاص بمكافحة كورونا المستجد، أعلن، وفاة 44 شخصًا جراء الفيروس خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وأشارت قناة "روسيا اليوم" الإخبارية الروسية، إلى ارتفاع عدد الوفيات، اليوم، مقارنة مع حصيلة أمس الأحد، حين تم تسجيل 31 حالة وفاة، فيما بلغ إجمالي عدد الوفيات بكورونا المستجد في موسكو 479 شخصًا.

وكان مركز العمليات، أعلن في وقت سابق، عن تسجيل 6 آلاف و198 إصابة جديدة بعموم روسيا، ليصل العدد الإجمالي للمصابين إلى 87 ألف و147شخصًا، غالبيتهم في موسكو، فيما بلغ عدد الوفيات حتى ظهر اليوم 794 حالة.

وتعافى أكثر من 7 آلاف شخص من الوباء، وأجرى الأطباء أكثر من 3 ملايين فحص للكشف عن كورونا المستجد.

المصدر: الوطن

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تحذير روسي: العالم سيواجه وباء أكثر فتكا من كورونا

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
16527

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager