آخر الأخبارأخبار السيارات › الوقت المثالي لتزويد سيارتك بالوقود

صورة الخبر: الوقت المثالي لتزويد سيارتك بالوقود
الوقت المثالي لتزويد سيارتك بالوقود

عتقد بعض قائدي وملاك السيارات حول العالم أن الوقت المثالي والأفضل لتزويد السيارة بالوقود في الصباح الباكر، قبل بدء اليوم وقبل أن يتعرض الوقود للحرارة المرتفعة خاصة في فصل الصيف، بسبب النظريةالتي تؤيد أن الوقود يتمدد عند تسخينه مثل باقي السوائل الأخرى.

ويؤكد أصحاب هذه النصيحةأن الوقود سيكون استهلاكه أفضل من حيث توليد الطاقة لكل لتر من البنزين، المعلومةصحيحة، لكن النصيحة ليست صحيحة، وهو ما سنوضحه خلال السطور القليلة القادمة.

نتفق أن الوقود يتمدد بحسب درجة الحرارة التي يتعرض لها، ولكن غالبية محطات الوقود حول العالم تقوم بتخزينه تحت الأرض، وهو يبعد عنه تأثيرات درجات الحرارة المرتفعة، ولا يواجه الوقود الخارج من المضخة أي اختلاف في درجة حرارته على مدار اليوم.

ويؤكد خبراء عالم السيارات هذه المعلومة بعد أن كشفوا عن نتيجة اختبارات في إحدى المنشآت البحثية، والتي تمت على خزان وقود تحت الأرض.


وخلال الاختبارات، قام الخبراء بقياس درجة حرارة الوقود خلال أيام الصيف بداية من الصباح الباكر (8:30 صباحاً) وبعد الظهر (12:30) و1:00 مساءً، وكانت النتيجة ثبات درجة الحرارة في الوقود المخزن تحت الأرض، وارتفاع في درجة حرارة الوقود المخزن في الهواء الطلق بمقدار 12 درجة كاملة.

المصدر: تيربو العرب

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الوقت المثالي لتزويد سيارتك بالوقود

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
97529

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم