آخر الأخباراخبار مصر › من ثلاجة المستشفى حتى القبر.. ماذا يحدث بالتحديد مع جثة متوفى كورونا؟

صورة الخبر: من ثلاجة المستشفى حتى القبر.. ماذا يحدث بالتحديد مع جثة متوفى كورونا؟
من ثلاجة المستشفى حتى القبر.. ماذا يحدث بالتحديد مع جثة متوفى كورونا؟

بعد وفاة حالتين بسبب كورونا ، كشف الدكتور محمود الجرايحي مدير مستشفي الحميات ببورسعيد عن التفاصيل الكاملة لمرحلة دفن المتوفى بكورونا.

مدير مستشفى الحميات أكد "لصدى البلد" أن أول مرحلة عقب الوفاة مباشرة وهى مرحلة نقل الجثمان إلى ثلاجة المستشفى ويكون من خلال رفعه بالملاءة المحيطة به وتنقل على ترولى قابل للتطهير والتنظيف وتنقل من خلال أشخاص يرتدون الواقيات من ماسك وقفاز وعباءة جلد طويلة ونظارات و أحذية طويلة ويراعى خلعها بالكامل عقب النقل بطريقة صحيحة وغسل اليدين جيدا وتعقيمها.

أما المرحلة الثانية للتعامل مع الحالة المتوفاة بكورونا تبدأ من خلال القائمين على الغسل والكفن وتكون من خلال أشخاص يرتدون الواقيات عالية الكفاءة وماسكات عالية التنفس.

وتابع أن عملية الغسل تتضمن سد كل أجزاء الجسم التى تخرج منها إفرازات بضمادات غير منفذة ، مع منع دخول اى افراد لاحاجة لهم فى عملية الغسل وفى حالة الضرورة تكون على بعد متر على الأقل من المتوفى ومرتدية الواقيات عالية الكفاءة.

ويتم نقل الجثمان عقب الغسل والتكفين داخل كيس غير منفذ للسوائل توضع عليه علامات خطر الاصابة بالعدوى كما يوضح ذلك بالأوراق الرسمية.

واضاف الجرايحى أنه لايتم السماح لاحد بالركوب مع الحالة سوى فرد واحد من عائلته وتكون الجثة داخل صندوق قابل للتطهير ولايتم فتحه الا بالمدافن ويكون كل المتعاملين فى نقل الصندوق يرتدون القفازات والواقيات وتكون الصلاة على المتوفى وهو داخل الصندوق ولايفتح مطلقا.

أما المرحلة الاخيرة تتعلق بالدفن وتكون داخل المقبرة بأقل عدد ممكن من القائمين على الدفن وجميعهم يرتدون الواقيات ولايتم البقاء لفترة طويلة.
وأكد أنه يتم تعقيم كل الأسطح وثلاجة دفن الموتى والسيارات الناقلة والافراد المصاحبين والأطقم الطبية والتمريض وكل من تعامل مع الحالة وتعاملت معه الحالة منذ لحظة الوفاة حتى الدفن.

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على من ثلاجة المستشفى حتى القبر.. ماذا يحدث بالتحديد مع جثة متوفى كورونا؟

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
91190

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager