آخر الأخبارأخبار السيارات › «المصري اليوم» تختبر شيڤروليه Camaro في الإمارات

صورة الخبر: «المصري اليوم» تختبر شيڤروليه Camaro في الإمارات
«المصري اليوم» تختبر شيڤروليه Camaro في الإمارات

شيڤروليه Camaro، من أين نبدأ الحكاية؟! القريبون منى وحتى المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعى يعرفون جيدا موقفى من السيارات الأمريكية، كل شيء فيها كبير ومضاعف ولكن دائما هناك علامات استفهام عن القيمة والجودة. أى سيارة أمريكية وخصوصا السيارات الرياضية منها، سوف تجد لها منافسين فى أوروبا، وهناك سوف تبهرك جودة الخامات، وبراعة الأداء الرياضى المستمدة من أعنف حلبات السباق. ولكن للحق، المنافسين فى أوروبا أغلى ثمنا. لذلك فالتوليفة الأمريكية بسيطة جدا، كل شيء كبير ومضاعف، وأرخص ثمنا من المنافسين الأوروبيين، وهذا ما فعلته شيڤروليه ببراعة عندما قدمت Corvette الجديدة فهى تعتبر سوبر كار حقيقية بأقل من نصف ثمن أرخص سوبركار أوروبية.

العضلات الأمريكية

عموما Corvette ليست قصتنا الآن، ربما نعود لها لاحقا بعد تجربتها. ولكن حديثنا عن Camaro، التى تعتبر تعريف وتجسيد لسيارات العضلات الأمريكية وهى توليفة بسيطة أيضا من الولايات المتحدة وهى ببساطة أن تكون السيارة سريعة على الأرض ومن الداخل مريحة. و Camaro كانت بارعة فى هذه الجزئية، مع محركاتها أيضا فى سنواتها الحديثة.

التجربة

فى دبى قمت بقيادة شيڤروليه Camaro، وكانت هناك عدد من الملاحظات التى يجب تسجيلها. أولا قمت بقيادة النسخة المزودة بالمحرك المتوسط الحجم ذو الستة سلندر، وهى بالتأكيد ليست الأسرع فى وجود نسخة الثمانية أسطوانات. ولكنك سوف تجد ٣٣٥ حصان قوة جيدة وكافية وخصوصا أنها سيارة خفيفة وزنها يبلغ ١٦٥٩ كجم.

القوة كافية، والمظهر جيد، من الداخل تظل السيارة مخلصة لفكرة العضلات الأمريكية، جودة الخامات جيدة ليست مثل السيارات الأوروبية بالتأكيد ولكنها جيدة. القيادة أمريكية إلى حد كبير ولكن على غير المتوقع فإن نظام التوجيه جيد ودقيق، استجابة ناقل الحركة سريعة والسيارة ممتعة فى القيادة بشكل عام.

التصميم
تتمتع Camaro بتصميم أمامى جديد فى طرازى يشمل واجهة ومصابيح أمامية ثنائية العناصر وغطاء محرك وإضاءة LED جديدة تمنح السيارة طابع جديد يميزها. ويحافظ طراز ZL1 ذو المحرك الكبير على تصميم المقدمة لتعزيز تدفق الهواء، بينما تم استخدام مصابيح أمامية فريدة من نوعها فى طراز RS الذى قمت بقيادته.

وفى الجزء الخلفى، تم دمج مصابيح LED جديدة بتصميم يحمل بصمة تصميم شيڤروليه ثنائية العناصر. وتظهر العدسات الحمراء فى طراز LT، فيما تحتوى طرازات RS وSS وZL1 على مصابيح واضحة بتظليل داكن ذات كثافة محايدة.

تتضمن السيارة الجيل الثانى من المؤثرات الديناميكية، مثل الجناح المرتفع أسود اللون، وغطاء فتحة خزان وقود بلمسات من ألياف الكربون، وعلامات Camaro سوداء على الرفارف الجانبية، وباقات لإدخال هواء التبريد، ومقاعد أداء من نوع ريكارو، وباقة فرامل أمامية محدثة ذات مكبس سداسى من نوع بريمبو كما تأتى السيارة Camaro بتصاميم جديدة للإطارات ونظامى ملاحة ومعلومات وترفيه تم تحسينهم. ويمكن للسائقين الاستفادة من كاميرا الرؤية الخلفية كاملة العرض ونظام التنبيه من الاصطدام الأمامى الجديد، بما يعزز سلامة جميع الركاب.

التوليفة الأمريكية

كخلاصة لتلك التجربة السريعة فى الإمارات، يمكن القول بأن Camaro بالمحرك الست اسطوانات ليست الوحش الأمريكى الذى قد تتوقعه، ولكن فى المقابل هى باقة جيدة جدا من حيث التصميم والقدرات والكماليات، هذا بخلاف أنها تجسيد لسيارات العضلات الأمريكية، فسوف تشعر بتاريخ السيارة الممتد بمجرد الجلوس داخل السيارة، وهنا أيضا يجب أن نشير للتطور فى التصميم والشاشة وسهولة استخدامها وعجلة القيادة متعددة الاستخدام، التى قد تميز بقبضة رياضية جيدة، السيارة تصل إلى سرعة ١٠٠ كم/س فى ٥،١ ثانية وهذا يعنى أنها سريعة، الصوت فى نسخة المحرك الستة اسطوانات ليس تماما ما سوف تتوقعه، بالتأكيد سوف يفوز بالصوت الموديل الذى يحمل المحرك الكبير الثمانية اسطوانات.

أخيرا

هل استمتعت بقيادة Camaro ؟! سوف أقول نعم، والسبب بصراحة هو أننى كنت أعرف تماما ما على أن أتوقعه. فهى سيارة ناجحة جدا فى أن تكون سيارة أمريكية بامتياز أى أنها تحمل فالتوليفة التى تحدثنا عنها مسبقا، المزيد من كل شيء بسعر أقل. عندما تدرك هذه المعادلة سوف تغض النظر عن فرق الجودة بين السيارات الأمريكية والأوروبية، لأننا إذا ناقشنا فرق الجودة يجب أيضا أن نناقش فرق السعر والذى قد يتضاعف بين سيارتين أرقام الأداء فيها متطابقة.

المصدر: المصرى اليوم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «المصري اليوم» تختبر شيڤروليه Camaro في الإمارات

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
64433

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager