آخر الأخباراخبار منوعة › مواهب كورونا.. عازفة تشيللو تنشر الإيجابية بالموسيقى خلال الحجر فى أورجواى

صورة الخبر: مواهب كورونا.. عازفة تشيللو تنشر الإيجابية بالموسيقى خلال الحجر فى أورجواى
مواهب كورونا.. عازفة تشيللو تنشر الإيجابية بالموسيقى خلال الحجر فى أورجواى

خصصت كارينا نونيز، عازفة التشيلو الأورجوانية، آلتها الموسيقية لتكون متنفسا للترويج عن نفسها وعن جيرانها، فى ظل الحجر الصحى الإجبارى الذى فرضته أورجواى، للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد "كوفيد 19".


ووفقا لـ"الحرة"، بدأت العازفة كارينا نونيز، باللعب على آلة التشيلو من شرفة منزلها، منذ بدء الحجر الإلزامى الذى فرضته الأوروجواى للحد من انتشار فيروس كورونا، لتجعل من آلتها الموسيقية متنفسا للترويج عن نفسها وعن جيرانها، كما شاركت مقاطعها الموسيقية ومعزوفاتها عبر الإنترنت لنشر الإيجابية بين الجميع.

وفى نفس السياق، لا صوت يعلو فوق صوت "كورونا" الفيروس القاتل، هذه الأيام، فيزداد الرعب منه حول العالم مع تزايد عدد المصابين وأعداد الوفيات فى دول كثيرة، حول العالم فيما تعانى الدول من انهيار الأنظمة الصحية.


البعض حاول رؤية موضوع فيروس كورونا المستجد من زاوية أخرى، لمحاولة التخفيف من وطأة الأمر، وتقليل الذعر المنتشر بين الناس، وحاول البعض تحدى رعب الفيروس بالفن، والابتكار والأفكار البسيطة والمبهجة فى آن واحد.


فنان رأى فكرة فيروس كورونا من زاوية أخرى إذ تخيل ماذا كان سيكون شكل اللوحات الفنية الشهيرة عبر تاريخ الفن، إذ ما تم رسمها خلال فترة انتشار فيروس كورونا، وبدأ فى إعادة تخيل اللوحات، ونشر اللوحات معظمها بكمامات على الوجه، ليواكب الاتجاه العالمى فى ارتداء الكمامات والأقنعة باستمرار للوقاية من الفيروس القاتل.

لوحة الموناليزا لليوناردو دافنشى، كانت على رأس اللوحات التى تزينت بقناع وكمامة، وانشأ الفنان الذى اطلق علي نفسه "المحب القبيح" حساب عبر انستجرام، لنشر اللوحات التى وضع عليها كمامات وأقنعة للوجه، واختار صورة للبروفايل، لوحة للسيدة العذراء مريم مرتدية كمامة.


المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مواهب كورونا.. عازفة تشيللو تنشر الإيجابية بالموسيقى خلال الحجر فى أورجواى

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
39198

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager