آخر الأخباراخبار منوعة › عاوزين إنترنت مجانى..مغردون من العزل المنزلى: الباقة مش مستحملة مذاكرة ولعب

صورة الخبر: عاوزين إنترنت مجانى..مغردون من العزل المنزلى: الباقة مش مستحملة مذاكرة ولعب
عاوزين إنترنت مجانى..مغردون من العزل المنزلى: الباقة مش مستحملة مذاكرة ولعب

عاوزين إنترنت مجانى.. هاشتاج جاء فى المركز الثانى على تريند مصر بموقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، بآلاف التغريدات التى طالب من خلالها الشباب بطريقتهم الكوميدية المعتادة بتوفير إنترنت مجانى لهم فى المنازل، فى ظل حالة العزل المنزلى بسبب تفشى فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" فى مصر وقرابة 187 دولة أخرى، وهو إجراء لجأت له حكومات العالم للحد من نمو وانتشار الفيروس القاتل بين المواطنين.


الشباب استغلوا حالة العزل الذاتى التى يعيشونها داخل المنزل، وأطلقوا هاشتاج للمطالبة بإنترنت مجانى للجميع حتى نهاية فترة العزل المنزلى، وقال عمر الشاعر، بتغريده ساخرة نشر خلالها صورة من مشهد مسلسل "الواد سيد الشحات"، "تصدق فرصة يلا يا يسيد ده إحنا بقينا ثروة قومية لو منفزوش طلباتنا هننشرلهم كورونا.. ضيف على الأوردر دينر بوكس سبايسى ولا مش عايز apple pie اللذيذ".

وشاركت نرمين، على الهاشتاج بنشر صورة للفنان أحمد حلمى، من فيلم "ظرف طارق"، وقالت فى تعليقها على الصورة لتعبر عن صدمة إحدى شركات الاتصالات: "إيه بتقول عملوا هاشتاج وعايزين نت مجانى.. بقى ترند كمان.. النمره غلط ياعماد"، فيما قالت سارة محسن، "متوزعوا علينا نت مجانى بقى"، وفى تدوينه أخرى، قالت "هيوزعوا نت مجانى يلا افتح وشارك معانا ف الهاشتاج".



وقال عاطف، "طب عاوزين الأسبوعين نت مجانى طيب"، ونشر محمد، صورة من فيلم "الباشا تلميذ"، وقال فى تعليقه على الصورة التى يظهر فيها الفنان رامز جلال، "بسيونى.. أنا الباقة عندى مش مستحملة مذاكرة ولعب.. أنا لو مختش إنترنت مجانى هموت نفسى".

بدوره، قال إسلام أبو العنين "عاوزين نت مجانى.. إنت عبيط ياسطى براستر الراوتر عشان النت بطئ يقوم قاطع خالص"، وأضافت نونا، "طب احنا بنطلب إنترنت مجانى من مين؟!"، كما قالت إيمان "يالا يا بنى أنت وهو المعلم عامل هاشتاج ناخد بيه نت مجانى شاركو بقى يمكن يخلو عندهم دم".


ويشار إلى أن وزارة الصحة والسكان، كانت أعلنت، الاثنين، عن ارتفاع عدد الحالات التى تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) إلى 96 حالة، وكشف الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمى للوزارة، عن خروج 12 حالة من المصابين بفيروس كورونا المستجد من مستشفى العزل، من ضمنهم 10 أجانب و2 مصريين، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالى المتعافين من الفيروس إلى 68 حالة حتى اليوم، من أصل الـ 96 حالة التى تحولت نتائجها معمليًا من إيجابية إلى سلبية.

وأوضح مجاهد ، أنه تم تسجيل 39 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم من المصريين المخالطين للحالات الإيجابية التى تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصى التى تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتا إلى وفاة 5 حالات من ضمنهم حالة لهندى، و4 حالات من المصريين.



وقال "مجاهد" إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية ، لافتا الى أن إجمالى العدد الذى تم تسجيله فى مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الأثنين هو 366 حالة من ضمنهم 68 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و19 حالة وفاة.

وأكد مجاهد ، مجددًا عدم رصد أى حالات مصابة أو مشتبه فى إصابتها بفيروس كورونا المستجد بجميع محافظات الجمهورية سوى ما تم الإعلان عنه، مشيرًا إلى أنه فور الاشتباه بأى إصابة سيتم الإعلان عنها فورًا، بكل شفافية طبقًا للوائح الصحية الدولية، وبالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.



كما تواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أى فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقى استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على عاوزين إنترنت مجانى..مغردون من العزل المنزلى: الباقة مش مستحملة مذاكرة ولعب

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
9422

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager