آخر الأخباراخبار منوعة › غير الحمى والسعال.. اكتشاف أعراض جديدة تصيب مرضى كورونا

صورة الخبر: غير الحمى والسعال.. اكتشاف أعراض جديدة تصيب مرضى كورونا
غير الحمى والسعال.. اكتشاف أعراض جديدة تصيب مرضى كورونا

استنتج كبار الاستشاريين الرائدين للأذن والأنف والحنجرة في بريطانيا، أن هناك إشارات جديدة للكشف عن مرض كوفيد-19 الذي يسببه فيروس كورونا المستجد لدى المرضى.

وتقول الجمعية البريطانية لطب الأنف والأذن والحنجرة (ENT UK) أن المرضى الذين لا يعانون من أعراض، أو أولئك الذين ليس لديهم حمى أو سعال، يمكن أن يظهروا فقدانًا للرائحة أو الطعم كأعراض بعد الإصابة بالفيروس التاجي، بحسب موقع "sky news".

وأضافت في بيان: "هناك أدلة على أن نقطة دخول الفيروس التاجي لجسم الإنسان غالبًا ما تكون في منطقة العين والأنف والحنجرة، واستطعنا تحديد عرضًا جديدًا للفيروس، وهو فقدان حاسة الشم والتذوق، وقد يعني هذا أن الأشخاص الذين ليس لديهم أعراض أخرى ولكن مع فقد هذا الشعور فقط قد يضطرون إلى عزل أنفسهم للحد من انتشار الفيروس".

تقول المبادئ التوجيهية الحالية للصحة العامة في إنجلترا أن ارتفاع درجة الحرارة أو السعال المستمر هي الأعراض التي تتطلب العزلة الذاتية من أجل وقف انتشار كوفيد-19.

ويأتي الكشف عن الأعراض الجديدة بعد أن كشفت منظمة الصحة أن اثنين من مستشاريها يتم علاجهم من كورونا، متخصصين في الأنف والأذن والحنجرة، وقالت إنهم "على الأرجح" أصيبوا بالفيروس التاجي خلال عملهم السريري اليومي من أشخاص لم تظهر عليهم أي أعراض.

وقال البروفيسور نيرمال كومارم، استشاري طب الأنف والأذن والحنجرة وجراح الرأس والعنق البريطاني، إن الأنف نقطة دخول رئيسية للفيروس عندما نتنفس قطرات مصابة بالفيروس التاجي، وأضاف: "في المرضى الصغار لا يكون لديهم أي أعراض ملحوظة مثل السعال والحمى، ولكن قد يكون لديهم فقط فقدان في حاسة الشم والذوق، مما يوحي بأن هذه الفيروسات موجودة في الأنف".

وأشارت الدكتورة ناتالي ماكديرموت، المحاضرة الإكلينيكية في King's College London، أن العدوى التي تحدث عادة من خلال "الأنف أو مؤخرة الحلق" تؤدي في الغالب إلى فقدان حاسة الشم والذوق، وحذرت من أن البحث حول الأعراض الجديدة لـ كوفيد-19 لم ينتشر بعد في المجتمع الطبي.

المصدر: الوطن

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على غير الحمى والسعال.. اكتشاف أعراض جديدة تصيب مرضى كورونا

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
68914

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager