آخر الأخبارأخبار السيارات › لتفادي جشع التجار.. تعرف على الخطوات الصحيحة لشراء سيارة مستعملة

صورة الخبر: لتفادي جشع التجار.. تعرف على الخطوات الصحيحة لشراء سيارة مستعملة
لتفادي جشع التجار.. تعرف على الخطوات الصحيحة لشراء سيارة مستعملة

يلجأ الكثيرون لشراء سيارات مستعملة بسبب ارتفاع أسعار السيارات الجديدة هذه الأيام وعدم قدرتهم على تحمل سداد أقساط لمدة تمتد لسنوات أو لعدم قدرتهم على دفع ثمن السيارة دفعة واحدة أو كاش .

ولكن البعض من هؤلاء الأشخاص يقعون فريسة سهلة لجشع بعض تجار السيارات عند الشراء لعدم امتلاكهم الخبرة الكافية فى انتقاء السيارات السليمة او الخالية من العيوب كما يطلقون عليها .

وخلال هذه السطور القادمة وفى عدة خطوات بسيطة نستعرض كيفية اختيار السيارة المناسبة لك ومعرفة اختيارها بطريقة صحيحة دون الوقوع فريسة لاستغلال التجار

أولا : تحديد احتياجاتك نوع السيارة وسعرها او متوسط السعر الذى ترغب فى الشراء به قبل أن تبدأ فى عملية البحث ، حتى يكون لديك عدد من السيارات محدود تبحث خلاله عن السيارة المناسبة لك ولأسرتك وحتى تكون عملية وتلبى رغباتك التى من اجلها قمت بشراء السيارة المستعملة .

ثانيا: عند اختيار عدد محدد من السيارات الذى ستقوم بالبحث عنهم من خلال سوق السيارات او الانترنت او من اى جهة اخرى ،استعين بشخص يكون على دراية بالسيارات حتى لا تقع فى فخ استغلال التجار .

ثالثا : ابحث عن مميزات وعيوب السيارات التى اخترتها بناء على ما سبق ثم تعرف على امكانية توافر قطع الغيار الخاصة بها ومراكز الصيانة لها والابتعاد عن السيارات غير المنتشرة فى الطرقات لانها ستكون محدودة للغاية وصعبة فى توفير قطع غيارها او صيانتها .

رابعا : البحث الفعلى عن السيارة التى اصبحت فى مخيلتك مع معرفة سعرها الحقيقى فى السوق والبحث عن السيارات التى تعتبر حالة استثنائية اى شاذة عن باقى مثيلتها وغالبا اذا نزلت الى سوق السيارات فهذه السيارة ستخطف عينك من اول مرة ، والبحث يكون من خلال المعرف والاقارب او معارض السيارات المحيطة بك او من خلال سوق السيارات او عن طريق مواقع بيع السيارات على الانترنت .
خامسا : معاينة السيارة التى اخترتها ، لابد وان يكون فرزها فى الصباح وفى ضوء الشمس حتى تستطيع فحصها جيدا ، ثم النظر الى السيارة كحالة عامة من الخارج ومعرفة اذا كانت تقف بطريقة صحيحة على الارض ام لا ، ومشاهدة اللون وهل هناك اى لون فى اجزاء السيارة غير متطابق مع باقى السيارة وهل هو موحد ام لا ، وهل هناك اعوجاج فى اى جزء من اجزاء السيارة من الخارج ، ثم النظر الى فروقات وفواصل السيارة لابد وان تكون كلها بمسافة واحدة لاغير ، ثم الطرق بيدك على صاج السيارة لمعرفة اذا كانت هناك اجزاء مرشوشه منها ام لا والجزء المرشوق يكون دائما صوته مكتوم عن باقى الاصوات الاخرى ، ثم النظر الى حالة كوتش السيارة .

سادسا : فحص الكابوت والشنطة جيدا ومعاينة صدر الصاج اى مقدمة السيارة لان اى حادث او تصادم بسيط يؤثر عليها مباشرا ، وروية اطراف حوض السيارة هل هناك اى تغير فى لونها او اعوجاج او تغير لاى مسمار منها ، ثم النظر الى قواعد الفوانيس وهل هى سليمة ام لا ثم النظر الى اطراف الكبوت او ما يسمى بالفلتو وهل به اى اعوجاج ام لا لانه يتاثر بسهولة مع اى حادث ، ثم النظر الى شنطة السيارة بعد ازالة الاستبن من مكانه والنظر اسفله جيدا .

سابعا : فحص صالون السيارة جيدة والمراجعة على جميع كماليات السيارة بانها تعمل بكفائة ثم تدوير الماتور وسماع صوته جيدا ومشاهدة عادم السيارة وهل هناك ادخنة ام لا ثم مشاهدة اهتزاز السيارة وتجربة تغير نقال الحركة وتشغيل تكيف السيارة ثم تجربة السيارة للتاكد من جودة ومتانة العفشة ثم النظر اسفل السيارة ومشاهدة هل هناى اى جزء به ترشيح للزيت ام لا ثم قياس امقياس الزيت فى الماتور ومشاهدة لونه وهل به اى اختلاط للماء ام لا .

المصدر: صدى البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على لتفادي جشع التجار.. تعرف على الخطوات الصحيحة لشراء سيارة مستعملة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
37297

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager