آخر الأخباراخبار الرياضة › بالأدلة.. هل يتسبب فيروس كورونا في إلغاء الدوري المصري؟

صورة الخبر: فيروس كورونا
فيروس كورونا


اجتاح فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) العالم أجمع بالوقت الحالي، وتسبب في إيقاف كثير من الفعاليات الاجتماعية والثقافية والرياضية على مستوى العالم.

وتسبب فيروس كورونا في تعليق كافة الأنشطة الرياضية على مستوى العالم، سواء كانت محلية أو قارية، وعلى رأسها دوري أبطال اوروبا وتأجيل كأس الأمم الأوروبية وكوبا أمريكا للعام المقبل.

ويقترب فيروس كورونا المستجد من أن يؤثر على الدوري المصري الممتاز، حيث من المحتمل أن يجبر إدارة اتحاد الكرة المصري على إلغاء الدوري بسبب الحد من انتشار الفيروس.

وهذا ما يظهر على النحو التالي:

**تعليق النشاط الرياضي في مصر
وعلى الصعيد المحلي أعلنت وزارة الرياضة تعليق كافة الأنشطة الرياضية والشبابية بكافة أنواعها وفي جميع المحافظات لمدة أسبوعين اعتبارًا من الأحد بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، بالتنسيق مع اللجنة الأولمبية والاتحادات الرياضية في ما يخص تدريبات المنتخبات القومية الجاري إعدادها لاولمبياد طوكيو 2020.

** تعليق تدريبات بيراميدز
قررت إدارة نادي بيراميدز، تمديد الراحة السلبية الممنوحة للاعبي فريق كرة القدم، وتأجيل العودة للتدريبات الجماعية والتي كانت مقررة غدا السبت استعدادا لاستئناف مباريات الدوري وخوض نصف نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية.

وكان سبب اتخاذ إدارة النادي- بالتنسيق مع الجهاز الفني لفريق الكرة- قرار تمديد الراحة السلبية؛ نتيجة لعدم تحديد موعد استئناف الدوري في المرحلة المقبلة.
وتقرر أن تكون موعد عودة فريق الكرة لاستئناف تدريباته الجماعية مرة أخرى بداية من يوم 31 من مارس الجاري بملعب الدفاع الجوي الفرعي.

**برنامج تدريبي للزمالك من منازلهم.. وأسبوع راحة إضافي

حرص الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة الفرنسي كارتيرون، علي وضع برنامج تدريبي خاص للاعبين لتنفيذه في المنازل في ظل حصول الفريق على راحة سلبية من التدريبات.

وأخطر الجهاز الفني اللاعبين بضرورة الالتزام بالبرامج التدريبية الموضوعة لهم للحفاظ على لياقتهم البدنية في الفترة الحالية تحسبا لعودة النشاط الرياضي في أقرب وقت.

ويقوم الجهاز الفني بمتابعة مدى التزام اللاعبين بتنفيذ البرامج التدريبية الموضوعة لهم أثناء فترة الراحة.

وكان الجهاز الفني للفريق بقيادة الفرنسي كارتيرون منح اللاعبين راحة لمدة أسبوع إضافي على أن يعود الفريق للتدريبات يوم السبت بعد المقبل.

**الأهلي يبحث الأمر مع فايلر
استقرت لجنة التخطيط بالنادي الأهلي برئاسة محسن صالح وعضوية زكريا ناصف وخالد بيبو على عقد اجتماع طارئ مع رينيه فايلر، المدير الفني للفريق الأول بالمارد الأحمر، يوم الأحد المقبل.

وأكد محمد مرجان على أن محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي سيحرص على حضور تلك الجلسة بين ثلاثي لجنة التخطيط مع المدرب السويسري رينيه فايلر.

وأوضح محمد مرجان في تصريحاته أن اجتماع لجنة التخطيط مع الجهاز الفني للنادي الأهلي بقيادة فايلر يأتي لمعرفة تخطيطه للمرحلة المقبلة، بعد قرار إيقاف كل الأنشطة الرياضية منها المسابقات الكروية المحلية.

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بالأدلة.. هل يتسبب فيروس كورونا في إلغاء الدوري المصري؟

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
60264

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager