آخر الأخباراخبار منوعة › دراسة تكشف فصائل الدم الأكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا

صورة الخبر: دراسة تكشف فصائل الدم الأكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا
دراسة تكشف فصائل الدم الأكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا

كشفت دراسة جديدة، أن فصيلة دم الشخص قد تجعله أكثر عرضة للإصابة بالفيروس التاجي الجديد كورونا، الذي يجتاح العالم بشكل مقلق.

وتزيد احتمالية إصابة الشخص الذي يحمل فصيلة الدم "A" بنسبة 63 % بـ "كوفيد-19"، عن الشخص الذي يحمل فصيلة الدم "O"، ويبدو أيضًا أن الأشخاص أصحاب الفصيلة "A"، هم أكثر عرضة للموت بسبب كورونا، بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

أصحاب الفصيلة A هم الأكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا
من بين 206 ضمت بيانتهم الدراسة، ماتوا جميعهم بسبب كورونا، 85 منهم من أصحاب فصيلة الدم A، وفي المقابل 52 شخصا ماتوا كانوا يحملون الفصيلة "O"، أي أن الفارق بينهم 63%.

وأصاب وباء الفيروس التاجي ما يقرب من 200 ألف شخص وقتل أكثر من 7800 شخص في جميع أنحاء العالم، أكثر من 3000 حالة منهم في الصين، مركز المرض.

قيم الباحثون في الصين 2173 شخصًا تم تشخيص إصابتهم بالفيروس التاجي، بما في ذلك 206 أشخاص ماتوا بسبب الإصابة بالفيروس، من 3 مستشفيات في مقاطعة "هوبي"، التي تعد النقطة صفر لكورونا، وقارن الأكاديميون هذه البيانات بـ 3694 شخصًا غير مصابين.

وجد الباحثون أنه من بين ما مجموعه 1775 شخصًا ممن ثبتت إصابتهم بـ "كوفيد-19" في مستشفى في ووهان، أكثر أشخاص يعانون من كورونا هم أصحاب فصيلة الدم "A"، وأعلى من كل الفصائل الأخرى.

وكتب الباحثون في دراستهم، "قد يحتاج أفراد فصيلة الدم A إلى حماية شخصية معززة بشكل خاص لتقليل فرصة الإصابة، وإلى تلقي المزيد من المراقبة اليقظة والعلاج".

المصدر: الوطن

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على دراسة تكشف فصائل الدم الأكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
73849

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم