آخر الأخبارعلم وتقنية › قريبًا.. SpaceX تنقل السياح في رحلات إلى محطة الفضاء الدولية

صورة الخبر: قريبًا.. SpaceX تنقل السياح في رحلات إلى محطة الفضاء الدولية
قريبًا.. SpaceX تنقل السياح في رحلات إلى محطة الفضاء الدولية

أقامت شركة الفضاء الخاصة Axiom ومقرها هيوستن شراكة مع SpaceX المملوكة لإيلون ماسك، لنقل السياح إلى محطة الفضاء الدولية في أقرب وقت في النصف الثاني من عام 2021.



وبموجب شروط الصفقة، ستستخدم SpaceX كبسولة Crew Dragon لنقل ثلاثة سياح و شركة Axiom التي سيتأكد من عدم تدخلها مع أعضاء طاقم ناسا أثناء قيامهم بعملهم، إلى المختبر المداري، وتجدر الإشارة إلى أن اكسيوم كانت الشركة التي اختارتها ناسا لبناء أول وحدة تجارية في المحطة الفضائية.



طورت شركة Elon Musk في الأصل الكبسولة لنقل رواد الفضاء إلى الفضاء من الأراضي الأمريكية، ومن المتوقع أن تتم أول رحلة مأهولة مع

رواد فضاء ناسا بين أبريل ويونيو، ومع ذلك؛ فإنه يعتزم أيضًا توسيع استخدامات المركبة الفضائية لتشمل أخذ رواد فضاء يدفعون خارج كوكبنا.


في الواقع وقعت صفقة أخرى مع Space Adventures في فبراير لأخذ السياح في رحلة بحرية إلى مدار حول الأرض بمعدل ضعفين أو ثلاثة أضعاف ارتفاع المحطة الفضائية الدولية.


ستستمر مهمة اكسيوم لمدة 10 أيام، مع رحلتين من تلك المخصصة للسفر من وإلى المحطة الفضائية، لم يكشف أي من الطرفين عن تكلفة مقعد في الرحلة، وفقا لصحيفة نيويورك تايمز، رغم منأن اكسيوم قالت في وقت سابق إن المقعد سيكلف 55 مليون دولار وأن شخص واحد قد سجل بالفعل، أيضًا عندما أعلنت ناسا في عام 2019 أنها ستفتح المحطة أمام رواد فضا ، قالت إنها ستحصل على 35000 دولار في الليلة لكل شخص.


وقال الرئيس التنفيذي لشركة اكسيوم مايكل سوفريديني، الذي قاد برنامج ISS التابع لناسا لمدة 10 سنوات حتى عام 2015، في بيان: "تمثل رحلة صنع التاريخ هذه لحظة فاصلة في المسيرة نحو الوصول العالمي والروتيني إلى الفضاء، وستكون هذه أول رحلة من بين العديد من المهام إلى محطة الفضاء الدولية التي يتولى طاقمها أكسيوم سبيس إدارتها بالكامل ، وهي الأولى لكيان تجاري إن الحصول على النقل يمثل تقدمًا كبيرًا نحو هذا الهدف، ويسعدنا أن نعمل مع SpaceX في هذا الجهد".

المصدر: الوفد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على قريبًا.. SpaceX تنقل السياح في رحلات إلى محطة الفضاء الدولية

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
61009

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager