آخر الأخبارعلم وتقنية › سرقة بيانات عملاء شركة Clearview AI

صورة الخبر: سرقة بيانات عملاء شركة Clearview AI
سرقة بيانات عملاء شركة Clearview AI

قد تتوقع بدء تشغيل للتعرف على الوجه (ومثيرة للجدل) بدء التشغيل مثل Clearview AI سيتم تأمين بياناتها ، ولكن اتضح أنها معرضة للخطر مثل أي شركة أخرى تقريبا للأفراد الخبيثة. في إخطار حصلت عليه صحيفة ديلي بيست ، تقول الشركة إن ثغرة حديثة سمحت لشخص ما بالحصول على "وصول غير مصرح به" إلى قائمة جميع عملائها. يعمل Clearview مع ما يقرب من 600 وكالة لإنفاذ القانون في جميع أنحاء أمريكا الشمالية ، بما في ذلك قسم شرطة شيكاغو.

يعرف هذا الدخيل نفسه أيضًا عدد الحسابات التي أنشأتها هذه المؤسسات ، وكذلك عدد عمليات البحث التي أجرتها في الماضي. تدعي الشركة أن خوادمها لم تنتهك ، وأنها كانت قادرة على تعزيز الثغرة الأمنية. لحسن الحظ ، لا يبدو أن المتطفل كان قادرًا على الوصول إلى قاعدة بيانات Clearview التي تحتوي على ثلاثة مليارات صورة.

وقال تور إيكلاند محامي الشركة لصحيفة ديلي بيست "الأمن هو أولوية كليرفيو". "لسوء الحظ ، تعد خروقات البيانات جزءًا من الحياة في القرن الحادي والعشرين. لم يتم الوصول إلى خوادمنا مطلقًا. لقد أصلحنا الخلل ونواصل العمل لتعزيز أماننا".

تعرضت كليرفيو لتدقيق عام مكثف في وقت سابق من هذا العام عندما نشرت صحيفة نيويورك تايمز تقريرا عن الشركة. وبحسب ما ورد قامت كليرفيو ببناء قاعدة بياناتها عن طريق إلغاء الصور المتاحة للجمهور من مواقع الويب مثل Facebook و Instagram و YouTube و Venmo. عقب التقرير ، أرسلت الشركات التي تدير تلك المواقع ، بما في ذلك Google و Facebook ، رسائل وقف وإيقاف إلى Clearview. الرئيس التنفيذي هوان تون - قال لـ CBS This Morning تخطط الشركة للطعن في الرسائل في المحكمة من خلال القول بأن لديها حق التعديل الأول للمعلومات العامة.

المصدر: الوفد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على سرقة بيانات عملاء شركة Clearview AI

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
76576

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم