آخر الأخبارعلم وتقنية › باستخدام Deepfakes .. شاهد جيف بيزوس وإيلون ماسك أبطال فيلم Star Trek

صورة الخبر: باستخدام Deepfakes .. شاهد جيف بيزوس وإيلون ماسك أبطال فيلم Star Trek
باستخدام Deepfakes .. شاهد جيف بيزوس وإيلون ماسك أبطال فيلم Star Trek

ذكر موقع Business Insider أن حسابا على موقع يوتيوب يسمى "The Fakening" قام بنشر فيديو يظهر فيه رجلى الأعمال جيف بيزوس وإيلون ماسك في مشهد يبدو وكأنه جزء حقيقي من سلسلة أفلام "Star Trek" .

وقام ناشر الفيديو بتركيب صور رجل الأعمال الأمريكى الشهير جيف بيزوس المؤسس والرئيس التنفيذى لشركة أمازون بشخصية فضائى من فصيلة "Talosians" مع إيلون ماسك المؤسس والرئيس التنفيذى لشركة تسلا بشخصية البشرى "كابتن بايك" فيما يسمى بفيديوهات التزييف العميق.

وقال فيكتور ريباربلى، مؤسس ورئيس تنفيذى لشركة "Synthesia" وهى شركة ناشئة بريطانية تقوم بعمل فيديوهات ما يسمى التزييف العميق أن الفيديو هو مثال عظيم على قدرة ما يمكن أن تفعله التكنولوجيا المستخدمة في تصنييع فيديوهات التزييف العميق.

ووفقا للموقع فإن فيديوهات التزييف العميق أو "Deepfakes" يمكن من خلالها إجراء عمليات التلاعب وذلك عن طريق أدوات متطورة تستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي أو تقنيات "التعلم الخفى" لإنشاء مقاطع فيديو تشوه الواقع.

ويعد الأمر الخطير في هذه الفيديوهات أنه يكون تم تحريرها أو صناعتها، بما يتجاوز التعديلات التي أجريت للوضوح أو الجودة، بطرق لا تظهر للشخص العادي ومن المحتمل أن تضلل شخصًا ما ليتصور أن موضوع الفيديو قد قال كلمات لم يقولها الشخص بالفعل.

المصدر: صدى البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على باستخدام Deepfakes .. شاهد جيف بيزوس وإيلون ماسك أبطال فيلم Star Trek

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
57687

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم