آخر الأخباراخبار العالم اليوم › تطورات جديدة في خلية الإخوان الإرهابية بالسودان.. أسلحة ومخطط اغتيالات

صورة الخبر: تطورات جديدة في خلية الإخوان الإرهابية بالسودان
تطورات جديدة في خلية الإخوان الإرهابية بالسودان

كشفت جهات قانونية وسياسية، لصحيفة الراكوبة السودانية، اليوم السبت، معلومات مثيرة بشأن تخطيط عناصر إرهابية جرى توقيف أحد منسوبيها بالخرطوم لتنفيذ عمليات تفجير واغتيالات وسط قادة سياسيين في قوى الحرية والتغيير والمجلس السيادي.

ونقلت الصحيفة عن عضو التنسيقية المركزية لقوى الحرية والتغيير، عروة الصادق، قوله إن الخلية الإرهابية، كانت تستهدف أعضاء لجنة تفكيك نظام الإنقاذ، على رأسهم، وجدي صالح، وصلاح مناع، وطه عثمان، وعضو مجلس السيادة نائب رئيس اللجنة محمد الفكي سليمان.

في السياق ذاته، ذكرت صحيفة "المشهد السوداني" أن شرطة ولاية الخرطوم تمكنت من ضبط متهمين بحوزتهم عدد من الأسلحة والمتفجرات ومهمات عسكرية وأجهزة تزوير وطابعات ملونة .

وأصدر المكتب الصحفي بيانًا قال فيه “امتدادا لانجاز شرطة ولاية الخرطوم فرعية مباحث شرق النيل السابق والذي تمكنت فيه من القبض على خلية إرهابية مكونة من أجانب تعمل في صناعة المتفجرات، قادت التحريات والتحقيقات الي العثور على عدد من الأسلحة الخفيفة والمعاونة والمتفجرات بحوزة المتهمين بأحد المنازل بشرق النيل بجانب كمية من المهمات العسكرية وأجهزة التزوير وحواسيب وطابعات ملونة وكمية من الأحبار وبعض المتعلقات الاخري تم تحريزها وتصنيفها وجاري اخضاعها للفحص الفني بواسطه الإدارة العامة للادلة الجنائية".

ووصف مصدر بجهاز الأمن السوداني، بحسب المشهد السوداني، ضبط خلية للإخوان بضاحية شرق النيل في العاصمة الخرطوم بأنه عمل استباقي يمثل ضربة موجعة للإرهابيين، الذين يريدون إحداث فوضى في العاصمة السودانية، وفق تعليمات يتلقونها من خارج البلاد.

وكشف المصدر الأمني الذي فضل حجب اسمه أن أحد عناصر الخلية الإرهابية سجل اعترافات خطيرة حول الخطط الموضوعة للتنفيذ، والذين يقومون على الدعم الداخلي والخارجي. وأفاد المصدر: بأنهم في هذه المرحلة لن يفصحوا عن مزيد من المعلومات، حتى لا تؤثر على ملاحقة بعض العناصر المختبئة في العاصمة.

وأضاف أن الأجهزة الأمنية السودانية ظلت تتابع منذ عدة أشهر تحركات الخلية الإرهابية، التي سعت لتنفيذ تفجيرات في العاصمة الخرطوم وبعض المدن السودانية، بهدف إحداث فوضى عامة في البلاد، مبينا أن هذه الخلية ظلت تتلقى تعليماتها من خارج السودان، وقد كانت على وشك بدء عمليات التنفيذ قبل مباغتة الأجهزة والقبض عليها.

المصدر: صحيفة الراكوبة السودانية

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تطورات جديدة في خلية الإخوان الإرهابية بالسودان.. أسلحة ومخطط اغتيالات

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
7420

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager