آخر الأخبارأخبار السيارات › شاهد: تجربة قيادة لموديل 2020 من MINI Cooper SE الكهربائية

صورة الخبر: شاهد: تجربة قيادة لموديل 2020 من MINI Cooper SE الكهربائية
شاهد: تجربة قيادة لموديل 2020 من MINI Cooper SE الكهربائية

ضمن مجموعة من المراجعات وتجارب القيادة لعدد من السيارات الجديدة الحالية بالأسواق والتي نشرها موقع Driving Electric الإنجليزي، ظهرت مراجعة وتجربة قيادة لموديل 2020 من سيارة MINI Cooper SE الكهربائية، وهي سيارة تتمتع بنفس الشكل المعروف لسيارات MINI Cooper لكنها مزودة بمحرك كهربائي.

وتعتبر هذه أول مركبة كهربائية خالصة من ضمن 12 سيارة كهربائية تخطط مجموعة BMW (والتي تتبعها MINI الإنجليزية) لإطلاقها في الفترة من 2020 إلى 2025، وستكون السيارة الثانية في هذه المجموعة نسخة كهربائية من BMW X3 الحالية، وسيتم إطلاقها في 2020.

وتحمل سيارة MINI الكهربائية اسم Cooper SE، وهي مزودة بنفس نظام الدفع الكهربائي الموجود بسيارة BMW i3 الحالية، وهو محرك بقوة 181 حصان و270 نيوتن متر من عزم الدوران، ويتصل المحرك بناقل حركة بسرعة واحدة يرسل قوته للعجلات الأمامية للسيارة (خاصية الجر الأمامي).

وبهذه المواصفات أكدت الشركة الإنجليزية ان هذه السيارة الكهربائية تستطيع التحرك من الثبات لسرعة 100 كم/ساعة في 7.3 ثانية فقط، وبسرعة قصوى تبلغ 150 كم/ساعة.

وذكرت الشركة أنها أرادت تقديم هذه السيارة بنفس روح سيارات MINI الرياضية المعروفة، لذلك زودت السيارة بنظام صوتي يولد صوت شبيه جدا بالصوت الذي تصدره محركات سيارات MINI الأخرى التي تعمل بالوقود العادي.

ويتصل المحرك ببطارية ليثيوم-آيون قوية بقدرة 35.2 كيلووات ساعة تم تصميمها على شكل حرف T باللغة الإنجليزية، وتتواجد البطارية في أرضية السيارة أسفل المقعد الخلفي، ويتراوح مدى هذه البطارية من 235 إلى 270 كيلومتر.

أما بالنسبة لوقت شحن بطارية هذه السيارة فذكرت الشركة أنه يمكن شحنها بنسبة 80% خلال ساعتين ونصف باستخدام المقابس الكهربائية العادية، وبنسبة 100% في 3 ساعات ونصف، أما في حالة استخدام الشواحن السريعة للسيارات الكهربائية فيمكن شحن البطارية بنسبة 80% في 35 دقيقة فقط.
ويتم تصنيع السيارة وتجميعها بمصنع الشركة في أوكسفورد بإنجلترا، وتقدمها الشركة كموديل لعام 2020 بالأسواق العالمية للسيارات، وستبدأ الشركة في تسليم هذه السيارة لعملائها في وقت مبكر من عام 2020 الحالي.

جدير بالذكر أن هذا الموقع الإنجليزي اعتاد تقديم مراجعات جيدة للسيارات من وجهة نظر السائق الذي سيستخدم هذه السيارات بشكل يومي لعدة ساعات، لذلك يركز الفيديو على أجزاء مختلفة من السيارة قد لا تظهر أو تبدو واضحة للبعض من مجرد مشاهدة صور أو فيديوهات للسيارة التي يسعى لشرائها.

ويمكنك مشاهدة الفيديو التالي لمعرفة كل التفاصيل عن هذا الموديل من سيارة MINI Cooper SE الكهربائية وأهم مميزاته من وجهة نظر السائق.

المصدر: التوكيل

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على شاهد: تجربة قيادة لموديل 2020 من MINI Cooper SE الكهربائية

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
83358

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager