آخر الأخباراخبار المال والاقتصاد › توفيق: اختيار قيادات جديدة لشركات الغزل والنسيج قبل نهاية يونيو المقبل

صورة الخبر: توفيق: اختيار قيادات جديدة لشركات الغزل والنسيج قبل نهاية يونيو المقبل
توفيق: اختيار قيادات جديدة لشركات الغزل والنسيج قبل نهاية يونيو المقبل

قال هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، لمصراوي، إن الوزارة ستنتهي من اختيار القيادات الجديدة لإدارة شركات الغزل والنسيج، قبل نهاية يونيو المقبل.

وبحسب الوزير، تستهدف الوزارة بداية العام المالي الجديد، الانتهاء من دمج الشركات التابعة للقابضة للغزل والنسيج، ذات النشاط الواحد، وتوريد المرحلة الأولى للمعدات الحديثة للشركات، واختيار إدارات تقود هذا التطوير.

وطرحت الوزارة، إعلانا لطلب قيادات لإدارة شركات الغزل والنسيج، وتجري حاليا، اختبارات للمتقدمين للوظيفة المطروحة، بحسب الوزير.

وكانت وزارة قطاع الأعمال العام، وقعت، عقدًا مع شركة برايس واتر هاوس، لإعادة الهيكلة المالية ودمج الشركات التابعة للشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج.

وأضاف الوزير في تصريحات سابقة، لمصراوي، أن الوزارة بدأت بالفعل تنفيذ خطة الدمج، ومن المقرر أن يتم تنفيذ الدمج المالي للشركات مع بداية العام المالي المقبل.

وتبحث الوزارة عن قيادات لـ 10 شركات غزل ونسيج، بينها 3 مجمعات كبرى في المحلة وحلوان وكفر الشيخ، وتهدف بشكل أساسي لاستقطاب من لديهم خبرة في إدارة المصانع ويفضل من لهم سابقة عمل في نشاط الغزل والنسيج.

وكانت دراسات مشروع تطوير الشركات التابعة للشركة القابضة والتي أعدها الاستشاري العالمي (وارنر) قد جاء ضمن توصياتها ضرورة دمج الشركات القائمة حاليا وعددها 22 شركة غزل ونسيج لتصبح 9 شركات ودمج 9 شركات حليج وتجارة الأقطان لتصبح شركة واحدة لتجارة وحليج الأقطان، بحسب بيان من الوزارة.
وقال الوزير لمصراوي: "سنركز على تنويع البضائع، وإنشاء 3 مراكز فقط مجمعة.. أي بها أكثر من نشاط من الغزل والصباغة والتجهيز للنسيج، و3 مراكز أخرى للتصدير والباقي شركات غزل تنتج غزول متخصصة ومتنوعة".

المصدر: مصراوى

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على توفيق: اختيار قيادات جديدة لشركات الغزل والنسيج قبل نهاية يونيو المقبل

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
82131

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري