آخر الأخباراخبار مصر › حين قال السيسي لبطريرك إثيوبيا: حجيب 100 مليون وأجيلكم

صورة الخبر: السيسي
السيسي


قال البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، إن تدخل الكنيسة القبطية في أزمة "سد النهضة" الإثيوبي ليس سياسة، مشيراً إلى أن زيارته التي قام بها إلى أديس أبابا في العام 2015، وأنه تحدث حينها مع بعض المسؤولين والوزراء عن "السد" وأبلغوه بأن الغرض من إنشاء السد هو الحصول على الطاقة.

وأضاف البابا خلال لقائه ببرنامج "يحدث في مصر" الذي يذاع على فضائية "إم بي سي مصر" أمس الأربعاء أن معالجة القيادة السياسية لأزمة سد النهضة، هادئة وعاقلة.

وكشف البابا تواضروس عن حديث دار بين الرئيس عبدالفتاح السيسي وبطريرك إثيوبيا حين زار مصر، قائلًا: "مازح الرئيس بطريرك إثيوبيا مطالباً بحل المشكلة.. وقال يا تحلوا لنا مشكلة السد يا هجيب الـ100 مليون مصري وأجيلكم".

وأمس الأربعاء، نشرت هيئة الإذاعة الإثيوبية، صورا جديدة لمشروع "سد النهضة"، وذلك تزامناً مع قرب انعقاد الجولة الأخيرة من المفاوضات بين إثيوبيا ومصر والسودان بشأن السد.

ومن المقرر عقد الاجتماع يومي 9 و10 يناير/ كانون الأول الجاري لاستكمال النقاشات والمفاوضات.

وفي مقابلة مع صحيفة الأهرام الرسمية في مصر، أكد رئيس الحكومة الانتقالية السودانية الدكتور عبدالله حمدوك أن السودان يشكل موقعاً رئيساً فى ملف سد النهضة، ولن يسمح بحدوث أى ضرر يحدث لمصر، والسودان على علم بأهمية نهر النيل، وبالتالى فإن الموقف من سد النهضة هو نفسه موقف مصر بل إنها معها فى كل خطوة، فالسودان دولة فى المنتصف بين إثيوبيا وبين مصر، وأي تأثير لسد النهضة سيكون السودان أول المتأثرين.

المصدر: alarabiya

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على حين قال السيسي لبطريرك إثيوبيا: حجيب 100 مليون وأجيلكم

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
55500

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم