آخر الأخباراخبار مصر › الإفراج عن سامي عنان رئيس أركان الجيش المصري الأسبق

صورة الخبر: سامي عنان
سامي عنان

أفرجت السلطات المصرية، اليوم الأحد، عن الفريق سامي عنان رئيس أركان الجيش المصري الأسبق.

وقال ناصر أمين محامي عنان لـ"العربية.نت" إن رئيس الأركان الأسبق أخلي سبيله عصر اليوم الأحد، وتوجه لمنزله على الفور، وهو بصحة جيدة.

وكان عنان قد أحيل للتحقيق في يناير من العام 2018 في القضية رقم 1لسنة 2018 بقرار من المدعي العام العسكري بتهم ارتكاب مخالفات قانونية صريحة، مثلت إخلالاً جسيماً بقواعد ولوائح الخدمة بضباط القوات المسلحة.

وأعلن الجيش المصري إحالة عنان للتحقيق بسبب ارتكابه مخالفات قانونية منها، إعلانه الترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية دون الحصول على موافقة القوات المسلحة، أو اتخاذ ما يلزم من إجراءات لإنهاء استدعائها له، وكذلك تضمين البيان الذي ألقاه بشأن ترشحه للرئاسة، تحريضا صريحا ضد القوات المسلحة بغرض إحداث الوقيعة بينها وبين الشعب المصري، وارتكابه جريمة التزوير في المحررات الرسمية.

وذكر الجيش في بيان وقتها أن عنان أعلن ما يفيد إنهاء خدمته في القوات المسلحة، على غير الحقيقة، الأمر الذي أدى إلى إدراجه في قاعدة بيانات الناخبين دون وجه حق.

وبعد ذلك استبعدت الهيئة الوطنية للانتخابات بمصر، اسم سامي عنان من قاعدة بيانات الناخبين، وذلك بعد ثبوت احتفاظه بصفته العسكرية
يذكر أن حزب مصر العروبة الذي كان يترأسه الفريق سامي عنان قد أعلن ترشح عنان لانتخابات الرئاسة المصرية التي جرت في مارس من العام 2018.

وقال سامي بلح أمين عام حزب مصر العروبة لـ"العربية.نت": وقتها إن الهيئة العليا للحزب اجتمعت وقررت بعد تقدير موقف ودراسات مستفيضة ترشيح رئيس الحزب الفريق سامي عنان لانتخابات الرئاسة المصرية.
وأضاف أن أعضاء الهيئة أبلغوا الفريق عنان بالقرار فوافق على الترشح، مشيراً إلى أنه عقب موافقته على الفور صدرت تكليفات لقيادات الحزب في المحافظات بعمل التوكيلات اللازمة، وتجهيز المستندات المطلوبة للتقدم بأوراق الفريق للانتخابات.

يذكر أن سامي عنان واسمه بالكامل سامي حافظ عنان من مواليد فبراير 1948 في قرية سلامون القماش مركز المنصورة، محافظة الدقهلية شمال مصر.

المصدر: alarabiya

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الإفراج عن سامي عنان رئيس أركان الجيش المصري الأسبق

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
31796

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم