آخر الأخبارأخبار السيارات › "قبل إعفائها جمركيًا".. أسعار ومواصفات فيات تيبو موديل 2020

صورة الخبر: "قبل إعفائها جمركيًا".. أسعار ومواصفات فيات تيبو موديل 2020
"قبل إعفائها جمركيًا".. أسعار ومواصفات فيات تيبو موديل 2020

تستعد وزارة المالية ممثلة في مصلحة الجمارك مطلع يناير 2020، لتطبيق الشريحة الأخيرة من التخفيضات الجمركية على الواردات التركية من السيارات وأجزائها، إعمالًا لاتفاقية التجارة الحرة بين مصر وتركيا.

وأعلنت مصلحة الجمارك في يناير الماضي عن بلوغ نسب الخفض الجمركي على واردات تركيا إلى 90%، وأشارت إلى نسبة الـ10% المتبقية سيتم إزالتها في 2020 لتكون بذلك الرسوم الجمركية على الواردات "صفرية".

وأكد مجدي عبد العزيز، مستشار وزير المالية لشئون الجمارك، أن الشريحة الأخيرة من التخفيضات الجمركية على الواردات التركية ومنها السيارات وأجزائها سيتم تطبيقها في موعدها المقرر الأول من يناير 2020 دون تغيير.

وتعد سيارة "فيات تيبو" العائلية من السيارات التي ستحظى بالإعفاء الكامل من الرسوم الجمركية في الأول من يناير المقبل، إذ تأتي إلى السوق المصري عبر مصنع الشركة الفرنسية في تركيا.

وبحسب خبراء فإن تيبو ينطبق عليها اشتراطات الإعفاء من الجمارك، حيث يتحقق بها نسبة المكون المحلي المقدر بـ60%، وهو البند الأساسي باتفاقية التجارة الحرة بين البلدين.

كان علاء السبع، عضو الشعبة العامة للسيارات باتحاد الغرف التجارية، أكد في تصريح سابق لـ"مصراوي" أن السيارة القادمة من تركيا التي ينطبق عليها شرط المكون المحلي ستنخفض من 4 إلى 6 آلاف جنيه.

وتقدم السيارة الإيطالية المجمعة بمصانع الشركة بتركيا، إلى الأسواق المحلية بنسختين من المحركات الأول مخصص لفئات ناقل الحركة اليدوي، ويتكون من 4 أسطوانات سعة 1.4 لتر بقوة 95 حصان، وناقل الحركة من 6 سرعات.
المحرك الثاني المرتبط بناقل حركة أوتوماتيك، مكون من 4 أسطوانات سعة 1.6 لتر بقوة 110 حصان و152 نيوتن متر للعزم الأقصى، وناقل الحركة من 6 سرعات.

وتتسارع فيات تيبو من الثبات بسرعة 100 كيلومتر خلال 11.2 ثانية، وتصل إلى سرعة قصوى 192 كيلومتر في الساعة، وتستهلك في المتوسط 6.3 لتر من الوقود لكل 100 كيلومتر.

وتقف نسخ "تيبو" على عجلات رياضية قياس 16 و17 بوصة، وتبلغ مساحة تخزينها الخلفية (الشنطة) 520 لتر.

وتتوفر تيبو بوسائل أمان قياسية أهمها وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي، فرامل مانعة للانغلاق ABS، توزيع إليكتروني لقوة الفرامل EBD، برنامج التوازن الإلكتروني ESP، نظام إيموبليزر ضد السرقة، مصابيح ضباب أمامية وخلفية.

وتشتمل مقصورة تيبو بفئتها الأعلى تجهيزًا على أنظمة ترفيه أبرزها مشغل أقراص مدمجة، مدخل توصيل AUX- USB، عجلة قيادة متعددة المهام يمكن التحكم من خلالها في بعض وظائف السيارة، خاصية توصيل الهواتف الذكية لاسلكيا - بلوتوث، خاصية التحكم في المرايات الجانبية وطيها كهربائيًا، كاميرا خلفية وحساسات خلفية للمساعدة في ركن السيارة، مثبت للسرعة.

تتوفر فيات تيبو 2020 بـ5 فئات اثنتين منها تعمل بناقل حركة يدوي، ونسختين بناقل حركة أوتوماتيك، ونسخة واحدة من التجهيزات لفئة الهاتشباك.

تبدأ أسعار تيبو الجديدة من 215.000 للفئة القياسية، و225.000 جنيه للفئة الثانية، و273.000 جنيه للفئة الأولى أوتوماتيك، و289.000 لفئة الهاتشباك، و303.000 للفئة السيدان كاملة التجهيز.

المصدر: مصراوى

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "قبل إعفائها جمركيًا".. أسعار ومواصفات فيات تيبو موديل 2020

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
12947

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager