آخر الأخبارأخبار السيارات › فولكس فاجن تسعى لإنتاج محرك سيارة صديق للبيئة مخصص للسوق المصري

صورة الخبر: فولكس فاجن تسعى لإنتاج محرك سيارة صديق للبيئة مخصص للسوق المصري
فولكس فاجن تسعى لإنتاج محرك سيارة صديق للبيئة مخصص للسوق المصري

قال كريم نجار الرئيس التنفيذي لمجموعة كيان أوتو، وكلاء علامة فولكس فاجن في مصر، إن الشركة الألمانية تسعى إلى تصنيع محرك سيارة صديق للبيئة خصيصًا للسوق المصري.

جاء ذلك في كلمته الافتتاحية بالقمة السنوية السادسة لصناعة السيارات "إيجيبت أوتوموتيف" والتي انعقدت، الثلاثاء، في القاهرة برعاية مجلس الوزراء وحضور ممثلين لوزارات المالية والصناعة والإنتاج الحربي وقطاع الأعمال العام.

وأضاف نجار أن الانبعاثات الكربونية تعد من المشاكل التي تواجه صناعة السيارات، مشيرًا إلى أن التحدي الأكبر يتمثل في عدم تخطي نسبة الانبعاثات بنحو ٩٥ جراما لكل كيلو من ثاني أكسيد الكربون.

وأشار إلى مجموعة أخرى من التحديات تعيق مصنعي السيارات للتحول الطاقات النظيفة مثل الكهربائية والتخلص من سيارات الديزل بالإضافة للحلول الذكية والسيارات ذاتية القيادة.

وأكد أن النهج الذي تسير عليه الحكومة لإحلال وتطوير وسائل النقل الجماعي وغيرها من وسائل المواصلات القديمة يسهم في تخفيض معدلات الانبعاثات، وخاصة استخدام الغاز الطبيعي بقطاعِ النقل الجماعي وإحلال ٨٦.٠٠٠ مركبة متنوعة بين فان وميني باص.

وتزامنت القمة السنوية السادسة لصناعة السيارات التي أقيمت تحت عنوان "تعميق الصناعة ورؤية الحكومة 2030"، مع دعوة الرئيس عبد الفتاح لشركات السيارات العالمية للاستثمار في مصر انطلاقًا من حرص الدولة على النهوض وتوطين صناعة السيارات ومكوناتها.

المصدر: مصراوى

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على فولكس فاجن تسعى لإنتاج محرك سيارة صديق للبيئة مخصص للسوق المصري

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
71195

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم