آخر الأخباراخبار منوعة › 10 طرق تحفزك على الاستيقاظ وممارسة الرياضة

صورة الخبر: 10 طرق تحفزك على الاستيقاظ وممارسة الرياضة
10 طرق تحفزك على الاستيقاظ وممارسة الرياضة

يقف الكسل دائمًا حائلًا أمام الأشخاص الذين يريدون ممارسة الرياضة، فمن الصعب عليهم التغلب على هذا وإغلاق زر المنبه والاستيقاظ للذهاب للنادي أو صالات "الجيم" لممارسة الرياضة.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية أفضل 10 أساليب تساعد الأشخاص على التغلب على كسلهم والبدء في ممارسة التمارين الرياضية، بحسب موقع "Everyday health".

1- غير مكان منبهك

إذا كنت تعتاد وضع المنبه في مكان مجاور لسريرك، يجب عليك نقله إلى أي مكان أخر داخل غرفتك، يساعدك على النهوض من السرير لإغلاقه، وبمجرد قيامك بذلك، تكون قد تخلصت من الرغبة في النوم وتبدأ في ممارسة التمارين الصباحية، ويفضل اختيار نوع موسيقى للمنبه تحفزك على القيام بالتمرين.

2- اتفق مع صديقك

وجود صديق يساندك في ممارسة الرياضة يعتبر حافز كبير لك، فعليك التخطيط لمقابلة أحد أصدقائك في التمرينات الرياضية في الصباح الباكر، وسيشجعك على أن تستيقظ باكرًا.

3- كون صداقات جديدة
إذا لم يكن لديك صديق في حياتك، فحاول أن يكون لك صديقًا داخل صالة الألعاب الرياضية، واعمل على تحفيز التنافس الرياضي بينكما، فذلك سيدفعك للاستيقاظ مبكرًا والذهاب للمنافسة.

4- نظم وقتك

قم بعمل جدول أسبوعي ثابت يتضمن التمارين الرياضية، وعاهد نفسك أن تنفذه يوميًا، وحاول التنويع في الأنشطة الرياضية ما بين الجري وتمارين اللياقة ورياضة كمال الأجسام وغيرها.

5- استمع إلى الموسيقى

تساعدك الموسيقى على خفض التوتر واسترخاء العضلات، حيث أثبتت الأبحاث أن الاستماع إلى الموسيقى عند ممارسة التمارين ينتج عنه أفكارًا إيجابية، ويفضل الاستماع لموسيقى ذات وتيرة سريعة مع بداية التمارين ثم التحول إلى وتيرة أبطأ مع نهاية التمارين.

6- جهز ملابسك

في نهاية كل يوم، اعمل على تجهيز ملابسك لليوم التالي لمساعدتك على الانتظام في التمارين الصباحية، وعدم إهدار الوقت، حيث أثبتت الدراسات أن الكثير من الأشخاص يبتعدوا عن ممارسة التمارين الصباحية نظرًا لضيق الوقت.

7- كافئ نفسك

في نهاية كل أسبوع، عليك بتقييم نفسك فإذا وجدت أنك نجحت في تنفيذ الجدول الرياضي الذي أعددته مسبقًا كاملًا، كافئ نفسك بالأشياء التي تحبها كالقيام بالتنزه مع صديق أو مشاهدة فيلم جديد سويًا.

8- شارك إنجازاتك

يمكنك مشاركة إنجازاتك الرياضية مع أصدقائك وأقاربك على مواقع التواصل الاجتماعي، كنشر جدولك اليومي الخاص بالرياضة، أو مشاركة صورة لك وأنت تمارس الرياضة، فهذا سيكون بمثابة حافز لك للاستمرار.

9- استمر

في البداية قد يكون من الصعب عدم إيقاف تشغيل المنبه والعودة إلى النوم، بدلاً من القفز لممارسة التمارين الرياضية، ولكن بعد حوالي أسبوع أو أسبوعين، سوف يتكيف جسمك مع جدول التمرينات المبكرة وسيكون من السهل الاستيقاظ والخروج من المنزل والتوجه إلى "الجيم" أو النادي.

10- اختر طعامك

احرص على تناول أطعمة خفيفة مثل الموز أو اللوز، لتمنحك طاقة قبل التمرين، وبعد الانتهاء تناول وجبة الإفطار الرئيسية واجعلها خالية من الأطعمة الدسمة حتى لا تضيع مجهودك.

المصدر: الكونسلتو

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 10 طرق تحفزك على الاستيقاظ وممارسة الرياضة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
45248

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager