آخر الأخباراخبار منوعة › تزيد الوزن.. إليك عدد السعرات بالكول سلو وطريقة تحضيرها للدايت

صورة الخبر: تزيد الوزن.. إليك عدد السعرات بالكول سلو وطريقة تحضيرها للدايت
تزيد الوزن.. إليك عدد السعرات بالكول سلو وطريقة تحضيرها للدايت

تعتبر الكول سلو من السلطات التي يفضلها الكثير من الأشخاص ويعتادون على تناولها بجانب الوجبات السريعة، وعلى الرغم من فوائدها على الصحة العامة والتي تكمن في مكوناتها المتمثلة في الكرنب والجزر، ولكنها لا تتناسب مع الراغبين في فقدان الوزن.

"الكونسلتو" يستعرض في التقرير التالي، فوائد سلطة الكول سلو، وسعراتها الحرارية، وطريقة تحضيرها، وفقًا لموقعي"Health Line" و"Feel good Foodie".

فوائد الكول سلو
1- فيتامين أ
يحتوي كل من الكرنب والجزر على نسبة جيدة من فيتامين أ اللازم لتقوية جهاز المناعة، مما يقلل من فرص الغصابة بالأمراض، كما يمثل أهمية كبيرة لصحة الجلد والشعر، ويؤخر ظهور علامات الشيخوخة عند تقدم العمر.

2- فيتامين سي
يتميز الكرنب والجزر باحتوائهما على فيتامين سي المسئول عن تقوية المناعة، ويقلل من فرص الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا، كما يحفز الجسم على إفرار الكولاجين اللازم لنضارة وترطيب البشرة، فضلًا عن دوره في تعزيز قدرة الجسم على امتصاص البروتين والحديد من الأطعمة.

3- فيتامين ك
يتميز الكرنب باحتوائه على نسبة جيدة من فيتامين ك الذي يساعد على تجلط الدم، عن طريق تحفيز الجسم على إنتاج مادة "البروثرومبين" في الكبد، مما يساهم في الحد من نزيف الدورة الشهرية، بالإضافة التئام الجروح.

كما يمثل فيتامين ك أهمية كبيرة لصحة العظام والأسنان، ويقلل من فرص الإصابة بالهشاشة والتهاب المفاصل عند تناول مصادره من الأطعمة، مثل الكرنب.

4- فيتامين ب
يساعد فيتامين ب المتوفرة بالكرنب على تقوية العضلات والأعصاب، كما يمثل أهمية كبيرة لصحة القلب ويحميه من الأمراض، كما يساهم في تحويل الكربوهيدرات التي يحصل عليها الجسم من الأطعمة إلى الطاقة اللازمة لأداء المهام اليومية.
5- البوتاسيوم
يعمل البوتاسيوم الموجود في الكرنب على الوقاية من ارتفاع ضغط الدم، وكما يحافظ على توازن الأملاح في الدم، عن طريق طرد السوئال الزائد عن حاجة الجسم عن طريق البول، فضلًا عن دوره الكبير في تقوية عضلة القلب وتحسين عملية ضخ الدم إلى جميع أجزاء الجسم، مما يساعد الأعضاء عىل القيام بوظائفها الحيوية.

6- ألياف
يحتوي الكرنب والجزر على نسبة مرتفعة جدًا من الألياف الغذائية، التي تمنح شعورًا بالشبع لفترة طويلة، كما تساعد على تحسين حركة الأمعاء وتسهيل عملية الهضم، فضلًا عن دورها في ضبط نسبة السكر بالدم.

7- مضادات أكسدة
يتميز الكرنب والجزر باحتوائهما على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، التي تكافح الشوارد الحرة بجسم الإنسان، مما يقلل من فرص الإصابة ببعض الأمراض، مثل السرطان، الضمور البعقي، ألزهايمر، أمراض القلب والأوعية الدموية.

8- الزنك
يعد الجزر من الخضروات الغنية بمعدن الزنك، وهو من المعادن التي تساعد في إتمام عمليات البلوغ، فضلًا عن أنه يدخل في تركيب 50 إنزيم في الجسم، وهي من الإنزيمات المسئولة عن مساندة الأعضاء لإتمام العمليات الحيوية، كما أنه من المعادن المفيدة في تعزيز الخصوبة.

السعرات الحرارية في الكول سلو
على الرغم من احتواء سلطة الكول سلو على نسبة عالية من العناصر الغذائية، ولكنها من السلطات الغنية بالسعرات الحرارية التي تكتسبها من المايونيز والسكر، حيث نصف كوب من هذه سلطة على حوالي 150 سعرة حرارية، فضلًا عن نسبة عالية من الدهون التي تتراوح ما بين 9.5 إلى 11.5 جرام، بالإضافة إلى 14 جرام من الكربوهيدرات.

لذلك يفضل تحضير سلطة الكول سلو في المنزل، وتجنب شرائها من المطاعم والمحلات، لأن بتلك الطريقة سوف نستطيع التحكم في المكونات وعدد السعرات الحرارية التي يكتسبها الجسم، فعلى سبيل المثال، يمكن استبدال المايونيز بالزبادي، لاحتوائه على كمية قليلة من الدهون، واستخدام العسل بدلًا من السكر المكرر، باعتباره من الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم

طريقة تحضير الكول سلو
المكونات
- زبادي.

- زيت زيتون.

- خل التفاح.

- عسل نحل.

- ثوم.

- ملح

- كرنب

- جزر

طريقة التحضير
- مزج الزبادي مع زيت الزيتون والخل والعسل والثوم والملح في وعاء، مع التقليب جيدًا باستخدام الملعقة.

- يقطع الكرنب شرائح طويلة، ويتم بشر الجزر.

- يضاف المزيج إلى الكرنب والجزر، ويغطى الوعاء.

- تترك المكونات في الثلاجة، ثم يقدم باردًا.

المصدر: الكونسلتو

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تزيد الوزن.. إليك عدد السعرات بالكول سلو وطريقة تحضيرها للدايت

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
97181

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري