آخر الأخباراخبار منوعة › والدة طفل الشيخوخة: "مرض زين مش بيخوف"

صورة الخبر: والدة طفل الشيخوخة: "مرض زين مش بيخوف"
والدة طفل الشيخوخة: "مرض زين مش بيخوف"

أصبح الطفل زين هيثم حديث مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن نشرت والدته صورة لتوعية الناس بمرض ابنها النادر.

والدة زين، السيدة دينا عجمي تروي لـ"الدستور" أنها أنجبت زين، وكان طفلًا طبيعيًا جدًا، وعندما بلغ 6 أشهر بدأت ملامحه في التغيير والتجاعيد والعروق الزرقاء تظهر على وجهه، ذهبت لكثير من الأطباء، وأخيرًا لطبيب أمراض وراثية والذي استبعد إصابته بهذا المرض قائلا "دا بيجي لواحد كل ٨ مليون مستحيل يكون ابنك مصاب بيه".

أيام من الحيرة عاشتها "عجمي" حتى بحثت صديقتها على موقع "إنستجرام"، وعرفت أنه مرض الشيخوخة المبكرة، بدأت والدة الطفل في عمل بحث كثير عن أعراضه وشعرت بصدمة كبيرة، لأن مصابي هذا المرض لا يعيشون أكثر من ١٣ عامًا.

" بعد أيام من البكاء والصدمة رضيت بقضاء ربنا، وقررت أن أكمل حياتي بشكل طبيعي فلدي طفلين غير زين أحدهما ٨ سنوات والأخرى سنة ونصف، كل عيد ميلاد له أبكي، وكنت أذهب به إلى النادي فيبدأ خوف الأطفال منه وكنت باخده واروح"، حسبما قالت والدة الطفل "للدستور".

وبدأت والدته توعية الأطفال من حوله بمرضه وأنه" مش بيخوف"، وبدأت والدته التحدث إلى الأمهات الأجانب الذين أصيب أطفالهم بهذا المرض، وقالت لها أحدهن على أحد المراكز الطبية الأمريكية التي تجري تجارب على دواء لإطالة عمر المصابين بالشيخوخة المبكرة وتأخير الإصابة بالسكتة القلبية والدماغية وتصلب الشرايين، وبالفعل تواصلت معهم.

وتابعت:"أرسلت كل التحاليل اللازمة وعندما تأكدوا منها طلبوني انا وزين للسفر لأمريكا لأخذ هذا الدواء وبالفعل بدأنا فيه لمدة ٦ أشهر، ويتم التجديد له حيث إنه يطيل عمره لـ٢١ عامًا".

أمل جديد دخل قلب دينا والدة زين فرغم أنه يبلغ من العمر عامين ونصف إلا أنها تحاول أن تجعله يمارس نشاطات كثيرة منها لعب المرة فهو ذكي ومحبوب كثيرًا ممن حوله، وتنوي والدته أن تجعله يلعب سباحة.

المصدر: الدستور

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على والدة طفل الشيخوخة: "مرض زين مش بيخوف"

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
12363

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager