آخر الأخبارعلم وتقنية › كلاب بوليسية.. شرطة ماساتشوستس تستخدم روبوتات للكشف عن القنابل والمشبوهين

صورة الخبر: كلاب بوليسية.. شرطة ماساتشوستس تستخدم روبوتات للكشف عن القنابل والمشبوهين
كلاب بوليسية.. شرطة ماساتشوستس تستخدم روبوتات للكشف عن القنابل والمشبوهين

بدأت شرطة ولاية ماساتشوستس "Massachusetts" الأمريكية، فى استخدام مجموعة من روبوتات شركة بوسطن ديناميكس "Boston Dynamics"، الشبيهة بالكلاب لتطبيق القانون فى الولاية، بحسب ما ذكرته صحيفة "daily star" البريطانية.

ووفقا للوثائق الجديدة التى حصل عليها اتحاد الحريات المدنية الأمريكى، فإن روبوت الكلب، هو عبارة عن روبوت رباعى الأرجل يطلق عليه اسم "Spot"، قد شارك فى مهام متعددة للشرطة منذ تقديمه فى أغسطس الماضي.
ويستخدم فريق إبطال القنابل التابع للشرطة الأمريكية الروبوت Spot الشبيه بالكلاب، لأول مرة خلال حوادث وعمليات اقتحام حقيقية، ويعتقد أن الروبوتات قادرة على فتح الأبواب وتصفح العقبات خلال الحوادث الحية.

وكشف عدد من التقارير أن الشرطة استخدمت Spot كـ "جهاز متنقل للمراقبة عن بعد"، وقد تم تصميمه للتحقق من الطرود المشبوهة أو شم الأماكن التى يمكن أن يختبئ فيها المشتبه بهم.

ويأتى الروبوت Spot، مزودًا بذراع آلية لفتح الأبواب، إلي جانب كاميرا منخفضة الإضاءة بشكل مستقل أو يدوى عن بعد، حيث تم تطويره للقيام بعدد من المهام مثل فتح الأبواب بذراعه الآلية باستخدام مزيج من الذكاء الاصطناعى ورؤية الكمبيوتر.

وتنص الأحكام الواردة فى عقد شركة "بوسطن ديناميكس" مع شرطة ولاية ماساتشوستس، على أنه لا يمكن استخدام الروبوت لإلحاق الأذى الجسدى أو تخويف الأشخاص، وعدم دمجه بأى سلاح حقيقي.

يذكر أنها ليست المرة الأولي التي يتم اختراع وتطوير روبوت شبية بالحيوان، حيث قام مؤخرا باحثون بقسم الروبوتات في علم المحاكاة الحيوية التابع لمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا بكامبريدج في بريطانيا، بتطوير روبوتات مصغرة شبيه بحيوان الفهد، وهو إصدار صغير الحجم من Cheetah 3، ويمكنه التحرك بسرعة عالية ومهارة فائقة، والدوران بزاوية 360 درجة من وضع الوقوف، والتمدد بحركات تشبه اليوغا وأيضًا لعب كرة القدم، وتبلغ سرعتها 5 أميال في الساعة، وبها خاصية تجعلها غير قابلة للتدمير، ويمكن تصليحها بسهولة عند حدوث أضرار بها.

المصدر: صدى البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على كلاب بوليسية.. شرطة ماساتشوستس تستخدم روبوتات للكشف عن القنابل والمشبوهين

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
95583

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager