آخر الأخبارأخبار السيارات › شاهد هوندا تكشف عن الجيل الخامس الجديد كليا من سيتي سيدان

صورة الخبر: شاهد هوندا تكشف عن الجيل الخامس الجديد كليا من سيتي سيدان
شاهد هوندا تكشف عن الجيل الخامس الجديد كليا من سيتي سيدان

خلال الأيام القليلة الماضية كشفت هوندا العالمية عن الجيل الجديد كليا من سيارتها سيتي سيدان، والذي ستقدمه بالعديد من الأسواق العالمية كموديل لعام 2020.

جدير بالذكر أن سيارة سيتي بدأت هوندا في تقديمها منذ عام 1981 كسيارة هاتشباك، وفي 1994 أوقفت الشركة انتاجها، لكن في عام 1996 أعدت هذه السيارة للحياة مرة أخرى كسيارة سيدان، لذلك تعتبر هوندا سيتي 2020 أولى سيارات الجيل الخامس من هوندا سيتي سيدان وأولى سيارات الجيل السابع من هوندا سيتي (هاتشباك وسيدان) بشكل عام.

وسيتم الكشف عن هوندا سيتي 2020 أمام الجمهور من خلال معرض تايلاند 2019 الدولي للسيارات، والذي سينطلق في الفترة من 29 نوفمبر إلى 10 ديسمبر 2019، حيث كشفت الشركة من خلال الانترنت عن صور ومواصفات هذا الجيل الجديد قبل تقديمه بالمعرض.

ومن حيث الشكل والتصميم تبين أن الجيل الجديد من السيارة يحمل تصميم رياضي أفضل من تصميم الجيل الحالي، خاصة في مقدمة السيارة التي حملت شبكة تهوية أمامية جديدة، ومصد أمامي بتصميم مختلف على جانبيه فتحات تهوية معدلة، كما حملت السيارة مصابيح أمامية جديدة، كما شهد الجزء الخلفي من السيارة تغيير في شكل المصابيح الخلفية وأيضا المصد الخلفي للسيارة.

أما من الداخل فحصل الجيل الجديد من هوندا سيتي على تعديلات كثيرة في شكل لوحة القيادة بالمقصورة الداخلية، وشملت هذه التغييرات عجلة قيادة متعددة الاستخدامات بتصميم معدل، وعدادات جديدة خلف عجلة القيادة، وشاشة ملونة أكبر لتشغيل النظام الترفيهي والمعلوماتي بالسيارة، بالإضافة لتغيير شكل ومكان فتحات التهوية بالموديل الجديد من السيارة.

أما بالنسبة للمحركات فتقدم هوندا مع الجيل الجديد من السيارة محرك 3 اسطوانات يتصل بشاحن توربيني، وهو بسعة 100 سي سي وبقوة 120 حصان و173 نيوتن متر من عزم الدوران، وذكرت الشركة أن هذا المحرك يقدم أداء أفضل بكثير من المحرك الموجود بالموديل الحالي (1500 سي سي)، حيث يقترب أداء المحرك الجديد من المحركات الأكبر التي تبلغ سعتها 1800 سي سي.

وسيحمل هذا الموديل العديد من أنظمة الأمان ومنها أنظمة ABS وEBD للمكابح، و6 وسائد هوائية، ونظام إلكتروني للحفاظ على ثبات السيارة، ونظام مساعد للسائق عند صعود المرتفعات، وكاميرا خلفية، كما ذكرت الشركة أن سعر السيارة في آسيا (وتحديدا تايلاند) من سعر يعادل 19 ألف و170 دولار.
شاهد الفيديو:

المصدر: التوكيل

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على شاهد هوندا تكشف عن الجيل الخامس الجديد كليا من سيتي سيدان

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
68212

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager