آخر الأخباراخبار المال والاقتصاد › فرص تصديرية للمنتجات المصرية إلى «بيرو»

صورة الخبر: فرص تصديرية للمنتجات المصرية إلى «بيرو»
فرص تصديرية للمنتجات المصرية إلى «بيرو»

أكد المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة أهمية تعزيز التعاون الاقتصادي المشترك بين مصر وبيرو باعتبارهما دولتين محوريتين بقارتى أفريقيا وأمريكا اللاتينية، مشيرًا إلى إمكانية الاستفادة من السوق البيروفى كمحور لنفاذ الصادرات المصرية لأسواق دول أمريكا الجنوبية والسوق المصرى كبوابة لنفاذ الصادرات البيروفية لأسواق القارة الإفريقية ومنطقة الشرق الاوسط.

جاء ذلك خلال جلسة المباحثات التى عقدها الوزير مؤخرًا وادجار باسكيس بيلا وزير التجارة الخارجية والسياحة بدولة بيرو والتى تناولت سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية الصناعية والتجارية والاستثمارية والسياحية بين البلدين خلال المرحلة المقبلة. حضر اللقاء الدكتور بول باريديس بورتيلا

سفير بيرو بالقاهرة.
وأشار نصار إلى إمكانية تحقيق تكامل صناعى وتجارى بين البلدين خاصة فى ظل التشابه الكبير بين الظروف والمقومات الاقتصادية لكلا البلدين، لافتا إلى أن هناك فرصة كبيرة أمام مجتمع الأعمال البيروفى للاستثمار بالسوق المصرى والتصدير لأسواق القارة الافريقية.

واضاف الوزير أن الصادرات المصرية لدولة بيرو حققت العام الماضى نسبة زيادة بلغت 18% حيث تتضمن أهم الصادرات المصرية للبيرو الأسمدة والمنتجات البلاستيكية والسجاد وتشمل أهم الواردات الحبوب والفاكهة ومنتجات الدباغة والمنتجات الكيماوية.

ومن جانبه، أكد ادجار باسكيس وزير التجارة الخارجية والسياحة بدولة البيرو حرص بلاده على تعزيز أواصر التعاون الاقتصادى المشترك مع مصر باعتبارها واجهة القارة الأفريقية ودولة محورية بمنطقة الشرق الأوسط، مشيرا إلى أن بلاده تسعى خلال المرحلة الحالية للتقارب مع دول القارة الافريقية من خلال مصر.

وأشار إلى أهمية تحقيق الاستفادة القصوى من معرض إكسبو دبى 2020 فى تفعيل التواصل بين دوائر الاعمال بالبلدين المشاركين بالمعرض فى تعزيز التعاون الاستثمارى بين مصر والبيرو خلال المرحلة المقبلة، فضلا عن أهمية تعزيز التعاون بين البلدين فى مجال اقامة المعارض المشتركة والمشاركة فى المعارض المقامة بالبلدين.

وأضاف ان البيرو تعد سادس أكبر اقتصاد بأمريكا الجنوبية ومنطقة الكاريبى ويصل حجم سوقها المحلى إلى 32 مليون مستهلك.

المصدر: الوفد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على فرص تصديرية للمنتجات المصرية إلى «بيرو»

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
28047

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري