آخر الأخبارعلم وتقنية › 5 فوائد للذكاء الاصطناعى فى مجال التسويق

صورة الخبر: 5 فوائد للذكاء الاصطناعى فى مجال التسويق
5 فوائد للذكاء الاصطناعى فى مجال التسويق

طرح موقع"آي.إيه. أتا أناليتيك" 5 فوائد لتقنية الذكاء الاصطناعي في مجال التسويق، موضحًا أن التقنية ساهمت في تغيير السلوك الشرائي للمستهلكين عبر كم هائل من البيانات والبدائل، والاستفادة من قنوات الاتصال متعددة الثقافات.

فيما حذرت صحيفة "لوموند" الفرنسية من استغلال تلك التقنية في الاحتيال عبر عمليات التسويق الإلكتروني المخادعة.

وأوضح الموقع الفرنسي المختص بأخبار التكنولوجيا أن الذكاء الاصطناعي يجمع بين نظريات وتقنيات مختلفة تجعل من الممكن تطوير برامج كمبيوتر معقدة، تمكن من إعادة إنشاء جزء من الذكاء البشري لمعالجة كميات كبيرة من المعلومات، ويمكن استخدامها في عدة قطاعات منها التسويق، حيث يقدم الذكاء الاصطناعي العديد من الفوائد للشركات تمثل لهم ميزة تنافسية حقيقية.

وأشار الموقع إلى أن الميزة الأولى التي يوفرها الذكاء الاصطناعي أنه يسمح لفرق التسويق بالاستفادة من الأدوات القوية، وإجراء تحليلات سريعة للسوق وتفضيلات العملاء.

الميزة الثانية يتيح الذكاء الاصطناعي للشركات عرض منتج محدد في الوقت الذي يتوافق مع العملاء، وتحسين معدل رضا العملاء، بمعرفة اتجاهاتهم بفضل المعالجة الفعالة للبيانات التي تحتاجها الشركات، والتنبؤ بسلوك المستهلك وبالتالي تكييف حملات الإنتاج والتسويق.

الميزة الثالثة أن الذكاء الاصطناعي يمكن أن يكون جزءًا من قرار المستهلك، ويساعده في اتخاذ قرار الشراء، وذلك بتسليط الضوء على مدى حاجة العميل للمنتج في الوقت الذي يشعر فيه بالحاجة أو التفكير في منتج معين، معتمدًا على العديد من المؤشرات لتحسين القرار وفقًا لاستراتيجيات التسويق.

أما الميزة الرابعة فتكمن في توفير معرفة جيدة بالسوق والقطاعات التي تشكل استراتيجية التسويق الناجحة، ويمكن استغلال تلك الميزة في تكييف التسويق الاستراتيجي للوصول بشكل أفضل إلى السوق المستهدف.
وأوضح الموقع أنه بفضل الذكاء الاصطناعي يمكن للشركات إقامة علاقة حقيقية مع جميع عملائها، عبر "غرف الدردشة" بالحرص على علاقة جيدة بين المستهلكين والبائعين، لطلب خدمة مباشرة أو للاستجابة بسرعة لمشاكلهم للحصول على تجربة أفضل وإضفاء الطابع الإنساني للتجربة.

من جانبها، حذرت صحيفة "لوموند" الفرنسية من الآثار التسويقية التي تحيط بالذكاء الاصطناعي، موضحة أن الذكاء الاصطناعي أصبح موجودًا في كل مكان في حياتنا، اليومية والمهنية، حيث يمكنه فعل ما هو أفضل منا أو حتى مساعدتنا في اتخاذ قراراتنا وتحليلاتنا وتفسيراتنا، والتي يمكن استغلالها عبر الشركات المحتالة لاستغلال حاجة العملاء والتنبؤ بسلوكهم.

المصدر: الدستور

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 5 فوائد للذكاء الاصطناعى فى مجال التسويق

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
77339

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager