آخر الأخباراخبار مصر › يفتتحها الرئيس السيسي اليوم.. 10 معلومات عن أنفاق بورسعيد لربط سيناء بالوادي.. صور

صورة الخبر: يفتتحها الرئيس السيسي اليوم.. 10 معلومات عن أنفاق بورسعيد لربط سيناء بالوادي.. صور
يفتتحها الرئيس السيسي اليوم.. 10 معلومات عن أنفاق بورسعيد لربط سيناء بالوادي.. صور

يفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، الثلاثاء، أحد المشروعات القومية المهمة بمحافظة بورسعيد، التي تضاف إلى قائمة كبيرة في سجل إنجازات المدينة الباسلة على مدار تاريخها، وهو حلم أبناء سيناء بربط أرض الفيروز بمحافظات مصر بشكل يسهّل لهم حركة التنقل ويفتح آفاقا جديدة للتنمية عقب عودة الأرض إلى حضن الوطن.

تعد أنفاق بورسعيد إنجازًا جديدًا وتحديًا يضاف إلى إنجازات المشروعات القومية التى تنفذها خلال المرحلة الحالية والسبيل إلى التنمية على أرض شرق بورسعيد أول نقاط انطلاق قاطرة التنمية إلى أرض سيناء التى طالما حلم بها أبناء شمال سيناء منذ تحرير أرض الوطن فى أعقاب اتفاقية كامب ديفيد.

هنا ننشر 10 معلومات جديدة عن حجم الإنجاز للعبور الجديد:

١- قام بتنفيذ الأنفاق 6000 عامل ومهندس مصري من كبرى شركات المقاولات المحلية وهي المقاولون العرب وأوراسكوم للإنشاءات تحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة والخبير العالمي المصري المهندس هاني عازر.

٢- تمر أنفاق بورسعيد الجديدة أسفل قناة السويس القديمة عند العلامة الكيلو ١٩.١٥٠ وعلى عمق ٦٤ مترا من سطح القناة لتصل بين جنوب بورسعيد لشرق التفريعة لربط مدن القناة بسيناء مباشرة في أقل وقت ممكن.

٣- المرور داخل الأنفاق يستغرق من ٥ إلى ٧ دقائق للسيارات بسرعة ٤٠ كيلومترا في الساعة ومن جنوب بورسعيد لشرق التفريعة ١٥ دقيقة.

٤- يبلغ طول أنفاق بورسعيد الجديدة ٤ كيلومترات لكل نفق، وتم ربط النفقين بمجموعة من الممرات العرضية التي تستخدم لحالات الطوارئ.
٥- تم الانتهاء من فتحات الخروج الجانبية للنفقين بجانب اللوحات والأسهم الإرشادية للسيارات وأماكن الممرات وطفايات الحريق، وأجهزة الكشف والمراقبة وتنفيذ كل الأعمال الداخلية من تشطيبات للأنفاق.

٦- يبلغ القطر الداخلي لكل نفق ١١.٤ متر، وارتفاع ٥.٥ متر من سطح الأرض يتضمن كل نفق 4 ممرات لحالات الطوارئ.

٧- يحتوي كل نفق على ٢٥ ألف قطعة خرسانية المكونة للدوائر داخل جسم النفق، وقد صممت في مصنع الحلقات الخرسانية الذي تواجد داخل المشروع وقت الإنشاء.

٨- يستوعب النفق الواحد ٢٠٠٠ سيارة فى الساعة، بمعدل عبور ٤٠ ألف سيارة فى اليوم للنفق الواحد، تم الانتهاء من طريق فرعي خارج الأنفاق يربط الأنفاق الجديدة بمحور ٣٠ يونيو.

٩- خمس دقائق هي مدة المسافة من الأنفاق للأرصفة الجديدة بميناء شرق بورسعيد المحوري، والتي يبلغ طولها ٥ كيلومترات بعمق ١٨.٥ متر المجهزة بأحدث المواصفات لاستقبال أكبر وأضخم السفن العالمية، والتي تنتهي المنطقة الاقتصادية لقناة السويس من مباحثاتها مع كبرى الشركات العالمية في تشغيل الأرصفة لتعلن عنها قريبا.

١٠- الأنفاق الجديدة أحد أهم عوامل جذب الاستثمارات بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس لقربها من المنطقة الصناعية في شرق بورسعيد الجديدة التي يعمل بها كبرى المطورين الصناعيين منهم شرق بورسعيد للتنمية EP المصرية لتطوير وتنمية ١٦ كيلومترا مربعا، وكذلك قربها من المنطقة الصناعية الروسية بخمس دقائق والتي تبلغ مساحتها ٥.٥ كيلومتر مربع، والتي من شأنها تسهيل حركة وعبور الأفراد والتجارة من وسط العاصمة ومدن القناة إلى سيناء مباشرة من خلال الأنفاق الجديدة.

صورة الخبر: يفتتحها الرئيس السيسي اليوم.. 10 معلومات عن أنفاق بورسعيد لربط سيناء بالوادي.. صور

صورة الخبر: يفتتحها الرئيس السيسي اليوم.. 10 معلومات عن أنفاق بورسعيد لربط سيناء بالوادي.. صور

المصدر: صدى البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على يفتتحها الرئيس السيسي اليوم.. 10 معلومات عن أنفاق بورسعيد لربط سيناء بالوادي.. صور

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
69432

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager