آخر الأخبارأخبار السيارات › بخمس نجوم.. بي إم دبليو الفئة الثالثة 2019 تعبر اختبارات التصادم الأوروبية (فيديو)

صورة الخبر: بخمس نجوم.. بي إم دبليو الفئة الثالثة 2019 تعبر اختبارات التصادم الأوروبية (فيديو)
بخمس نجوم.. بي إم دبليو الفئة الثالثة 2019 تعبر اختبارات التصادم الأوروبية (فيديو)

كشف برنامج تقييم وسائل الأمان بالسيارات الجديدة "Euro NCAP" عن نتائج اختبارات تصادم سيارة بي إم دبليو الفئة الثالثة موديل 2019 التي تنتمي لفئة السيدان العائلية الفاخرة الكبيرة.

ونشر البرنامج عبر قناته الرسمية بموقع تبادل الملفات (يوتيوب) مقطع فيديو لاختبار التصادم الذي حصلت فيه السيارة على 5 نجوم وهو التقييم الأعلى الذي يمنحه البرنامج للسيارات التي تخضع للاختبارات.

واستطاعت 3 Series بانتهاء الاختبارات أن تحصل على العلامة الكاملة بعدما سجلت نسبة نجاح وصلت 97% لحماية السائق والراكب الأمامي و87% لحماية الأطفال بالمقاعد الخلفية، و87% لحماية المشاة، و76% لكفاءة وسائل الحماية المساعدة.

كما خضعت السيارة لاختبار السلامة النشطة الذي يسجل مدى فاعلية أنظمة فرامل الطوارئ المستقلة "من سيارة إلى سيارة أو المشاة أو راكب دراجة"، إضافة إلى نظام الحفاظ على المسار بالحارة المرورية وتقنيات مساعدة السرعة وتذكير حزام الأمان.

ووصل مجموع النقاط التي حصلت عليها السيارة إلى 43.00 نقطة وبنسبة أمان إجمالية ناهزت 87%، وساهم في بلوغ السيارة لهذه النتيجة، أنظمة AEB لفرامل الطوارئ التي أثبتت فاعليتها في حماية المشاة، وكذلك نظام مراقبة والحفاظ على المسار.

وتتوفر 3 Series موديل 2020 في مصر عبر المجموعة البافارية للسيارات الوكيل الحصري لعلامة بي إم دبليو الألمانية بفئتين من التجهيزات. وتعتمد محرك سحب بنزين رباعي الاسطوانات سعة 2.0 لتر بقوة 184 حصان ميكانيكي وينقل حركته للمحاور ناقل حركة ستبيترونيك من 8 سرعات.

ويبلغ السعر الرسمي للفئة Exclusive القياسية 825.000 جنيه، فيم تباع الفئة Luxury عالية التجهيز بـ900.000 جنيه.

المصدر: مصراوى

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بخمس نجوم.. بي إم دبليو الفئة الثالثة 2019 تعبر اختبارات التصادم الأوروبية (فيديو)

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
63757

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم